آخر الأخبار

مواجهة نووية في الطريق برعاية كوريا الشمالية واليابان تعد جيوشها

هل تتذكرون رئيس كوريا الشمالية، والذي يصفه الجميع بأنه معتوه، ويقود العالم للنهاية..ربما الآن حان الوقت الذي يخشاه الجميع، مواجهة عالمية ثالثة، أبطالها الدول النووية,,فماذا فعل رئيس كوريا الشمالية؟

“في حال أطلقت كوريا الشمالية قمر الاستطلاع العسكري رغم تحذيرنا سيتخذ الجيش التدابير اللازمة لضمان أمن السكان وسلامتهم”، بهذه العبارة حذر مدير العمليات في هيئة أركان الجيوش الكورية الجنوبية كانغ هو-بيل، جارته الشمالية من قمر صناعي تجهز لإطلاقه خلال الأيام القليلة القادمة، مطالبا بأن تعلّق فورا التحضيرات الجارية لإطلاق قمر اصطناعي للتجسس العسكري.

فيما قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إن السفن العسكرية وأنظمة الدفاع التابعة لقوات الدفاع الذاتي اليابانية على استعداد للتعامل مع أي «وضع غير متوقع» قد ينشأ عن إطلاق كوريا الشمالية لقمرها المزعوم.

وكانت مصادر صحفية أكدت أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هو من وراء محاولات كيم جونج رئيس كوريا الشمالية لاطلاق أقمار التجسس، وإذا ذكرت روسيا لابد من وجود أمريكي، حيث انضمت أمريكا إلى معسكر اليابان وكوريا الجنوبية..فهل تعتقدون أن هذه التحالفات يمكن أن تتسبب في مواجه عالمية نووية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى