آخر الأخبار

إمكانيات خارقة وسعر «مفاجئ».. تعرف على مواصفات سيارة محمد صلاح «الفارهة»

بات الدولي المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي مثار اهتمام الكثيرين حول العالم خاصة في مصر والوطن العربي، وذلك بعد تألقه اللافت للنظر خلال الفترة الأخيرة في الدوري الإنجليزي، ودوري أبطال أوربا.

وحصل محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لعام 2018، والتي جاءت تتويجًا لمسيرته الرائعة منذ انتقاله بداية الموسم الحالي لليفربول، قادمًا من روما الإيطالي، كما أنه يتصدر قائمة هدافي البريميرليج حتى الأن بـ 31 هدف وقبل جولتين على النهاية، بالإضافة إلى قيادته للريدز للإقتراب بقوة من الوصول لنهائي دوي أبطال أوروبا، قبل مواجهة الإياب أمام روما والتي يكفيه فيها التعادل او الخسارة بفارق هدفين للتاهل للمباراة النهائية.

اهتمام عشاق محمد صلاح تخطى كونه لاعب كرة قدم وما يقدمه داخل المستطيل الأخضر، إلى محاولة التعرف على كافة تفاصيل حياته الشخصية وكل ما يتعلق به، سواء على مستوى أسرته الصغيرة أو الكبيرة في قريته “نجريج” الكائنة بمركز بسيون بمحافظة الغربية.

وفيما يلي يمكن ان نسلط الضوء على إحدى متعلقاته الشخصية، وهي السيارة التي دائما ما يظهر بها خلال تنقلاته داخل مدينة ليفربول الإنجليزية والتي خطفت انظار العدد من عشاقه.

وهي سيارة مرسيدس GLE63 كوبيه الشهيرة، والتي تعد واحدة من أهم إصدارات الشركة الألمانية العملاقة على مستوى الأسواق العالمية، كما أنها تنتمي لطراز الإصدارات متعددة الأغراض، والتي بات لها شأن كبير خلال السنوات القليلة الماضية.

التصميم الخارجي والداخلي.

تصنف هذه السيارة بانها واحدة من السيارات الكروس اوفر المتوسط و الفاخر جداً، اللافت في شكل السيارة الخارجي هو الشبك الامامي الكبير الحجم والذي يتوسطه شعار مرسيدس كما انها حصلت على مصابيح مسحوبة الى طرفيها مزودة بلمبات من نوع LED.

من الداخل تصنف GLE 63 على أنها واحدة من أفخم سيارات SUV مرسيدس حيث انها حصلت على كونسول وسطي عريض الحجم و به مسند للسائق بالاضافة الى شاشة ملاحة 7 بوصة تعمل باللمس ومتعددة الاستخدامات.

محرك وسعر السيارة.

محرك السيارة الأول من 6 أسطوانات مزود بشاحن توربيني بقوة 362 حصان، أما النسخة الأقوى فقد زودتها الشركة الألمانية بمحرك من 8 أسطوانات سعة 5.5 لتر، بقوة 577 حصانا، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من سبع سرعات.

كما انها تحقق قدرة تسارع من 0 الى 100 كم خلال 4.2 ثواني، وتصل سرعتها القصوة 250 كم/ساعة.

وتمتلك السيارة العشرات من القدرات الخاصة، منها نظام المكابح المتكيفة، نظام المساعدة على الانتباه، نظام منع الاصطدامات الأمامية المتطور، إمكانية إيقاف وتشغيل المحرك الاقتصادية، أرضيات مع شعار AMG، نظام أضواء LED ذكي، نظام مقاعد الأطفال الآمنة ISOFIX، نظام الأمان الاستباقي، نظام مراقبة ضغط الهواء في العجلات، كاميرا الرجوع إلى الخلف، ومقاعد أمامية مدفأة كهربائية التحكم.

ويبلغ سعر سيارة النجم محمد صلاح حوالي 156 ألف دولار أمريكي تقريباً، وهو سعر عادي بالنسبة للاعب يتقاضى أكثر من مليونين دولار شهريا.

شاهد أيضًا..

لاعب الأسيوطي يغازل الأهلي بعد إقصائه من كأس مصر.. صورة

رسميًا.. الإعلان عن المدير الفني الجديد للأسيوطي خلفًا لعلي ماهر

مفاجأة.. «بارقة أمل» للزمالك في خطف المركز الثالث بالدوري رغم نهاية مبارياته

«سكاي سبورتس» تكشف قرار الاتحاد الإنجليزي حول عقوبة محمد صلاح

إسلام الشاطر يكشف أولى قرارات الأهلي بعد الخروج من كأس مصر

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى