آخر الأخبارخدمات المواطنين

رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق.. تعرف على التسعيرة الجديدة

أفادت مصادر مطلعة اليوم الخميس حول رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق أن شرطة النقل والمواصلاتأنهت استعداداتها لتأمين محطات المترو بعد رفع اسعال التذاكر ولتأمين المواطنين.

وقال مصدر بإدارة المترو إنه بدأ من غد الجمعة تطبيق الزيادة الجديدة في أسعار تذاكر مترو الأنفاق على أن يكون الحد الأدنى للتذكرة 3 جنيهات من محطة إلى 9 محطات و5 جنيهات من 9 إلى 16 محطة و7 جنيهات لأكثر من ذلك.

ومن جانبه، قال البرلماني هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن قرار زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق ابتداءً من الغد قرار صدر من السلطة التنفيذية الممثلة في الحكومة وليس من مجلس النواب.

ولفت «عبدالواحد» من خلال تصريحات صحفية إلى أن اللجنة عقدت العديد من الاجتماعات خلال الفترة الماضية بشأن تطوير منظومة هيئة ترو الانفاق وتقديم خدمة جيدة لدى المواطنين.

وأضاف رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن اللجنة أصدرت عددا من التوصيات في حضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أن أي زيادة جديدة على أسعار تذاكر مترو الأنفاق لا بد أن يقابلها خدمة بمعايير رفع أسعار التذاكر، إضافة إلى تحقيق مبدأ العدالة على رفع سعر التذاكر على أن تكون سعر التذاكر طبقًا للمسافة المقطوعة.

وأشار رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إلى أن من ضمن التوصيات التي أصدرتها اللجنة هي مراعاة الطلبة والموظفين في أسعار التذاكر سواء بعمل اشتراكات بأسعار مخفضة بعض الشيء عن سعر التذكرة العادية، مؤكدًا أن زيادات أسعار التذاكر أصدرتها السلطة التنفيذية وليس من هيئة مترو الأنفاق أو مجلس النواب.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى