آخر الأخبار

مصدر بالكاف: «حالة وحيدة تضمن للزمالك التواجد في بطولة الكونفدرالية الموسم المقبل»

كشف مصدر موثوق من داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “فيفا”، عن صدمة قوية لنادي الزمالك، حول مشاركته الإفريقية في بطولة الكونفدرالية الموسم المقبل.

وكانت حالة من اللغط قد أثيرت حول هوية المتأهل الثاني لبطولة الكونفدرالية الموسم المقبل، حال تحقيق أحد الفرق الثلاثة الأولي في الدوري للقب الكأس، والذي يتبقى منهم في الدور قبل النهائي لكأس مصر النادي الإسماعيلي فقط.

وتنص لوائح الاتحاد الإفريقي على تأهل أول وثاني بطولة الدوري لبطولة دوري أبطال إفريقيا مباشرة، بينما يتأهل ثالث الدوري وبطل الكأس لبطولة الكونفدرالية.

ولكن في حال تحقيق أحد الفرق الثلاثة الأولى في بطولة الدوري لقب الكأس، هل يتأهل وصيف بطل الكأس أم رابع بطولة الدوري لبطولة الكونفدرالية؟؟.

وحول تلك الإشكالية أفاد مصدر داخل الكاف أن لوائح وقواعد الاتحاد الإفريقي تنص على تأهل وصيف بطل الكأس عوضًا عن البطل الذي كان قد ضمن مقعده في البطولات الإفريقية، مسبقًا بمركزه المتقدم في بطولة الدوري.

ووفقًا لذلك فإن الزمالك بات مطالبًا بتحقيق لقب الكأس، من أجل ضمان مركز له في بطولة الكونفدرالية، بعدما حل رابعًا في بطولة الدوري خلف الأهلي حامل اللقب والإسماعيلي الذي ضمن بنسبة كبيرة المركز الثاني، ويأتي من خلفهم المصري البورسعيدي الذي ما زال لديه أمل في تحقيق مركز الوصيف حال تحقيق الفوز في مواجهتيه المتبقيتين امام الأهلي ومنافسه المباشر الإسماعيلي.

شاهد أيضًا..

زيدان يكشف سبب تبديل رونالدو بين شوطي مواجهة برشلونة ضد ريال مدريد

يورجن كلوب يعلق على الصيام التهديفي لمحمد صلاح.. ويحذره من «التحايل»

كلاسيكو الأرض.. ميسي يفك العقدة ويحافظ على سجل اللاهزيمة لبرشلونة في الليجا

هل يتم ايقاف محمد صلاح بعد تحايله على حكم مواجهة تشيلسي وليفربول؟؟.. لوائح الدوري الإنجليزي تجيب

يارا تتعرض لموقف محرج مع ميسي قبل مباراة الكلاسيكو.. فيديو

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى