آخر الأخبار

ميسي يشيد بالتجربة المصرية في القضاء على فيروس سي.. صورة

أثنى النجم العالمي ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني، على النجاحات الكبيرة التي حققتها مصر مؤخرًا في القضاء على فيروس سي، المتسبب في مرض “الالتهاب الكبدي الوبائي” الذي حصد العديد من الأرواح حول العالم.

ويتخذ برنامج السياحة العلاجية المصري تور أند كيور، الذي يهدف إلى علاج المرضى من جميع أنحاء العالم من مرض ڤيروس سي، من النجم الأرجنتيني كأحد سفراؤه حول العالم،  للتوعية بخطورة المرض، والدعوة للقدوم إلى مصر لتلقي العلاج بها والقضاء على قوائم الانتظار.

وقال ميسي عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، والذي يتابعه حوالي 90 مليون شخص حول العالم، باللغتين الإسبانية والإنجليزية أنه بعد نجاح مصر في علاج أكثر من مليون مريض بالالتهاب الكبدي بڤيروس سي، أصبحت مصر تقود العالم كله في معركته ضد هذا المرض.

وأضاف إنه أخيرا أصبح هناك علاج فعال وفي متناول المرضى لعلاج مرض الالتهاب الكبدي بفيروس سي، مخاطباً كل فرد في جمهوره قائلاً: ماذا تنتظر حتى تنضم إلينا للقضاء على هذا المرض؟

واختتم ميسي منشوره بهاشتاجات “TourNCure” و “StopTheWait” في إشارة إلى برنامج السياحة العلاجية المصري تور أند كيور.

ونجحت مصر في علاج حوالي مليون و100 ألف مواطن من فيروس سي ، بحسب تصريحات رئس اللجنة القومية للفيروسات الكبدية د.وحيد دوس ، والمدير التنفيذي للجنة د.قدري السعيد ، وذلك في ظل ظروف اقتصادية شديدة الصعوبة ، بدعم وإصرار من الإرادة السياسية ، وبتضافر جهود المجتمع المدني مع الدولة.

شاهد أيضًا..

موقع جول العالمي يكشف موقف محمد صلاح من الانتقال لريال مدريد

تعرف على مواعيد مباريات اليوم السبت حيث الأهلي وظهور جديد لصلاح ومواجهتي ريال مدريد وبرشلونة

واشنطون بوست: «نموذج محمد صلاح غير نظرة الإنجليز عن اللاعب المسلم»

نجم الزمالك السابق يفتح النار على مرتضى منصور

محمد صلاح يعلق على هدف كهربا بكأس ولي العهد السعودي

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى