آخر الأخبار

أشهرهم ليزا ورانيا عاطف..نجوم صغار اختفوا من الساحة الفنية

استطاع عدد كثير من نجوم صغار اختفوا من الساحة الفنية ترك أثر وبصمة عند المشاهدين من شدة تألقهم في تقديم أدوراهم المليئة بقصص الرومانسية والمخاطرة والكوميديا ايضا،وحققوا نجومية واسعة ولفتوا الأنظار اليهم فصاروا نجوماً في سنّ صغيرة،وتوقع الجميع انطلاقة هؤلاء الاطفال بعد ادوارهم في مرحلة الشباب والرجولة أو الانوثة لكن لاحظوا غياب تام لهؤلاء الأطفال عن الساحة الفنية، وأصبح المشاهد يسأل عنهم ويبحث في كلل الأعمال ويعقد مقارنة بينهم وبين اطفال جديدة تظهر لأول مرة على الشاشة.

وفيما يلي اشهر النجوم الصغار الذين اختفوا عن الساحة الفنية:

 

فيروز:

فيروز
فيروز

هي أشهر طفلة في السينما المصرية هي فيروز شقيقة نيللي التي اعتبرت الطفلة المعجزة، ولقِّبت بـ “شيرلي تمبل”. تبناها أنور وجدي وشاركته في العديد من الأفلام التي أخرجها وأنتجها ومثّل فيها، وقد أبدعت في فيلم “دهب”.

ورغم صغر سنها، تميزت فيروز بقدرتها الفائقة على الاستعراض والغناء والتمثيل،مثلت في الأفلام حتى وصلت إلى مرحلة بداية الشباب ثم توقفت عن التمثيل، وتزوجت الفنان بدر الدين جمجوم، وأنجبت منه أيمن وإيمان.

رانيا عاطف:

رانيا عاطف
رانيا عاطف

شاركت الفنان الكوميدي الراحل فؤاد المهندس في مسرحية “هالة حبيبتي”، كما شاركت في الأجزاء الأولى من مسلسل “ليالي الحلمية” وقدّمت شخصية فاتن، لكنها لم تكمل في بقية الاجزاء وابتعدت بعد ذلك عن الفن.

تزوجت وأنجبت ولدين، وتعمل اليوم مديرة العلاقات العامة في أحد فنادق القاهرة، ظهرت في برنامج “النجوم” على قناة “النيل” وتحدثت عن ابتعادها عن الفن وحياتها الاسرية وعلاقتها بالراحل فؤاد المهندس. ومؤخراً، نشرت صورة لها مع الفنان أحمد السقا تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي وأبدوا دهشتهم من تغيّرها الكبير بالنسبة إلى شكلها القديم

الطفلة “ليزا”:

الطفلة ليزا
الطفلة ليزا

شاركت في بطولة مسلسل “هند والدكتور نعمان” الذي يعتبر من أجمل الأعمال الدرامية في تاريخ التلفزيون أواخر الثمانينات. أدّت ليزا دور هند حفيدة كمال الشناوي بدور الدكتور نعمان، وتميزت بالعفوية والتلقائية أمام الكاميرا.

وشاركت أيضاً الفنان عادل إمام في فيلم “كراكون في الشارع” وفي أعمال سينمائية عدة أشهرها في “هند والدكتور نعمان”. ولا أحد يعرف شيئاً عن ليزا، فبعضهم يقول إنّها هي نفسها الممثلة التي ظهرت في ما بعد باسم “موناليزا” وقدمت أدواراً عدة، ثم اختفت.

كما انتشر فيديو عبر يوتيوب لفتاة محجبة ظهرت على قناة “اقرأ” الدينية، وقيل يومها إنّها هي ليزا وقد أشهرت إسلامها وارتدت الحجاب.

هديل:

الطفلة هديل
الطفلة هديل

التي قامت بدور بلية في فيلم “العفاريت” الذي لعبت بطولته الفنانة الراحلة مديحة كامل والفنان عمرو دياب.

وبعدما كبرت، شاركت دياب هديل في أفلام عدة منها “مسجل خطر” مع عادل إمام، و”خيانة مشروعة”، لكنها لم تحقق النجاح الذي حققته طفلةً في فيلم “العفاريت”.

وقبل حوالي عام، نشر عمرو دياب صورة حديثة له مع بلية وهي شابة، فانهالت التعليقات التي اعتبرت أنّ عمرو لم يتغير ولم يكبر، في حين كبرت هديل وأصبحت فتاة ناضجة.

 

مها عمار:

مها عمار
مها عمار

هي العفريتة الصغيرة المشاغبة التى ظهرت مع الفنان كريم عبد العزيز فى العديد من اعماله واشتهرت العبارات التى كانت تقولها، فحتى الآن نتذكر تلك الطفلة الشقراء ومقولتها “متقوليش يا امورة “.

بنات أحمد زاهر:

ليلي وملك زاهر
ليلي وملك زاهر

بدأت ” ملك وليلى ” أحمد زاهر أعمالهم الفنية مع الفنان تامر حسنى من خلال فيلم عمرو وسلمى والذى حقق نجاحا باهرا وتركوا بصمة وأثرا لدى الجمهور أثبتوا للجميع أن الموهبة بالفطرة وليس بالوراثة فقط.

وليد يحيي:

وليد يحيي
وليد يحيي

من مواليد عام ١٩٧٢ طفل مصرى ظهر نشاطه الفنى فى الفترة من نهاية السبعينيات وحتى منتصف الثمانينيات وتركز عمله بمسلسلات التليفزيون حيث أدى أداءا متميزا بمسلسلات “هى والمستحيل”١٩٧٩ و “غداً تتفتح الزهور”١٩٨٤.

يمكن رؤيته فى دور عمرو بن عاطف”صلاح السعدنى”وإيناس”فاطمه مظهر” فى مسلسل “أبنائى الأعزاء شكرًا”١٩٧٩٩ ودور شريف بن حسن”محمودياسين”ونادية”ناهدشريف”فى فيلم “اللصوص” عام ١٩٨٠.

أحمد فرحات:

أحمد فرحات
أحمد فرحات

ممثل مصري، ولد في مدينة القاهرة في عام 1950، ظهر في السينما المصرية بنهاية الخمسينيات عندما أسند إليه المخرج صلاح أبو سيف دور الطفل اليتيم في أحد الملاجئ في فيلم “مجرم فى أجازة” في عام 1958، وأتم دراسته الإبتدائية في عام 1961، وبعد دراسته الثانوية إلتحق بمعهد عالي صناعي وتخصص في مجال الإتصالات، وعمل في الشركة العامة للإتصالات.

إلتحق في أوائل الستينيات بفرقة “ساعة لقلبك” ليقدم شخصية بندق، وقدم العديد من الأفلام منها “شارع الحب، غرام في السيرك، إشاعة حب، سر طاقية اﻹخفاء”.

توقف عن التمثيل عقب نكسة 1967 وإنتقال إنتاج الأفلام إلى لبنان، وعقب وصوله لسن التقاعد عاد للتمثيل مرة أخرى بالتليفزيون والمسرح بعد سنوات طويلة من التوقف.

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى