أخبار الفنانيناخر الاخبار

القصة الكاملة لأغنية «ياواحشني رد عليا» وعلاقتها بأسمهان

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي قصة أغنية “ياواحشني رد عليا” التي غناها المطرب “محرم فؤاد” وعلاقتها بالفنان “فريد الأطرش” وشقيقته “أسمهان”، حيث أن فراق أسمهان شكل صدمة على الأطرش والتي ظلت معه طيلة حياته.

وكان بعض المقربون من “الأطرش” قد ذكروا أنه كان قد لحن أغنية “يا واحشني رد عليا” و قرر أن يغنيها بنفسه ، و بالفعل فقد بدأ يؤديها في بعض الجلسات الخاصة ، لكنه كان دوماً يبكي بمرارة حين يصل إلى المقطع الثالث في الأغنية و الذي تقول كلماته : “الليل شافني وحدية خدني في حضنه وسهرني ، ونجومه بقيت حوالية تحكي لي وتفكرني ، بتفكرني بلياليك بتفكرني بكلامك ، بتشوقني لعنيك بتشوقني لكلامك”.

وكان السبب وراء بكائه هو أن هذا المقطع كان يذكره بشقيقته الراحلة ، لذلك و حين كان فريد يؤدي الأغنية في إحدى الجلسات الخاصة في منزله بحضور المخرج عز الدين ذو الفقار و المطرب محرم فؤاد ، اقترح هذا الأخير عليه أن يؤدي هو الأغنية بدلاً عنه ، و فعلاً اقتنع فريد بالفكرة و هذا ما كان فتعرف الجمهور إلى الأغنية بصوت محرم فؤاد بدلاً من فريد الأطرش .

شاهد أيضا..

القيصر كاظم الساهر يثير الجدل على السوشيال ميديا بصور برفقة امرأة جديدة

بعد 33 عام من عرضها .. شاهد التغيير التام في ملامح الطفلة بطلة مسرحية «هالة حبيبتى»

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى