أخبار الفنانين

في ذكرى ميلاده.. تعرف على ما ينفرد به الفنان محمد رياض

يحتفل، اليوم، الفنان الكبير محمد رياض بذكرى ميلاده الـ48، حيث ولد في الخامس والعشرين من أبريل 1970، ودرس بكلية العلوم قسم الكيمياء، ثم بعد ذلك حصل على شهادة البكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية.

– تميز محمد رياض عن باقي أبناء جيله هو إتقانه للأدوار الدينية والتاريخية ويرجع الفضل في ذلك إلى أنه تتلمذ على يد فنان كبير مثل نور الشريف، وأتقن اللغة العربية الفصحى التي تقف عائقًا بين الكثير من الفنانين والأدوار التاريخية.

واكثر ما ينفرد به الفنان محمد رياض عن غيره أنه احتفظ بملامحه الشبابية كما هي بالرغم من مرور السنوات، لكنه قام بعمل نيولوك مختلف، وذلك بالتزامن مع تجسيده لشخصية “طلعت” فى مسلسل “لعبة إبليس”، ومن الواضح أن رياض سيظهر بشكل مختلف تماما رمضان المقبل، بعدما انتشرت صور له وهو صابغ شغره باللون الرمادى، نظرًا ما يطلبه الدور الذى يؤديه فى ميليل “رحيم” المقرر عرضه رمضان 2018.

وعن حياته الشخصية، تزوج من الفنانة رانيا محمود ياسين، ابنة الفنانة شهيرة، والفنان محمود ياسين، وشقيقة الفنان عمرو محمود ياسين، وأنجب من رانيا طفلين هما آدم وعمر.

تألق في الدراما، فقدم العديد من المسلسلات الناجحة، أشهرها: “لن أعيش في جلباب أبي، الضوء الشارد، لعبة أبليس، كفر دلهاب”، وشارك في أفلام عديدة : “48 ساعة في اسرائيل، العشق والدم، يوم الكرامة، حفل زفاف”.

بدأت انطلاقته الفنية من خلال مشاركته في مسلسل العائلة التي كان فيه أحد الأبطال، ومنهم ليلى علوي ومحمود مرسى، لكنه حقق شهرة واسعة، وبدأ أن يعرفه الجمهور بعد دور «عبد الوهاب» في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، مع الفنان الراحل نور الشريف.

لم تقتصر حياة رياض على التمثيل فقط بل أنه يمتلك الآن شركة إنتاج فني، وتساعده زوجته رانيا في إدارتها.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى