أخبار الفنانين

9 أفلام أجنبي تتناحر على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم هذا العام

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن اختيار 9 أفلام للمنافسة على جائزة الأوسكار في فئة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، خلال الدورة الـ90، المقرر إقامتها في شهر مارس المقبل.

ضمت القائمة الفيلم البناني “القضية رقم 23” للمخرج زياد دويري، الذي عرض ضمن فعاليات الدورة الـ 74 لمهرجان فينيسيا السينمائي، وتعد هذه هي المرة الأولى لدخول فيلم لبناني لتلك المرحلة.

وتضمنت القائمة، الفيلم السويدي The Square، المتوج بالسعفة الذهبية في الدورة الأخيرة لمهرجان كان السينمائي، والحاصل على العديد من جوائز النقاد على مدار العام.

ينافس الفيلم المجري On Body and Soul، الحائز على جائزة الدب الذهبي، وجائزة لجنة الاتحاد الدولي لنقاد السينما، والفيلم الألماني In The Fade للمخرج فاتح أكين

وتضم القائمة فيلم A Fantastic Woman للمخرج سيباستيان ليليو، الذي نال 3 جوائز في الدورة الـ67 لمهرجان برلين السينمائي، ومن روسيا فيلم Loveless للمخرج أندريه زفاجينتسيف، الفائز بجائزة لجنة التحكيم من مهرجان كان السينمائي، فضلا عن الفيلم الإسرائيلي Foxtrot للمخرج صاموئيل معاذ، الذي حصل على 3 جوائز في الدورة الأخيرة لمهرجان فينسيا السينمائي.

كما ينافس الفيلم السنغالي Félicité للمخرج الآن جوميس، الحاصل على جائزة دب برلين الفضي من مهرجان برلين السينمائي، إلى جانب فيلم The Wound من جنوب أفريقيا للمخرج جون ترينجوف.

ومن المقرر إعلان القائمة النهائية المكونة من 5 أفلام يوم 23 يناير المقبل.

القائمة الكاملة

من تشيلي- A Fantastic Woman

من ألمانيا- In the Fade

من المجر- On Body and Soul

من إسرائيل- Foxtrot

من لبنان- The Insult

من روسيا- Loveless

من السنغال- Félicité

من جنوب أفريقيا- The Wound

من السويد- The Square

الوسوم

قد يعجبك ايضا

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق