آخر الأخبار

احبسوا أنفاسكم بداية من الساعات المقبلة..العالم الهولندي يتوقع زلزال بقوة 8.5 ريختر

لا يتوانى عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس عن إطلاق التحذيرات التي تثير مخاوف عالمية، حيث إنها دائمًا ما تكون مرتبطة بتوقعات لحدوث أنشطة زلزالية في أماكن متفرقة حول العالم، لكن حدوثها خلال ساعات من الآن هو ما يثير القلق أكثر وسط توقعات بزلزال أسطوري.. ما الجديد عند العالم الهولندي الذي تسبب في إعلان الطوارئ؟

واصل العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، توقعاته التى سببت إزعاج كبير للكثيرين لاسيما أنها تحمل معها دائما أخبار سيئة، وفي آخر توقعاته، العالم الهولندي التغريد بأحدث توقعات الهيئة الجيولوجية التي يتبعها، والتي جاء فيها: “قد تحدث هزة ارتدادية أقوى في أو بالقرب من وسط تركيا في الأيام المقبلة”.

وكانت هيئة الكوارث والطوارئ التركية، أعلنت أن عدد الضحايا في تركيا جراء الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد الشهر الماضي ارتفع إلى 45 ألف ضحية، ليرتفع العدد الإجمالي الضحايا في تركيا وسوريا معا إلى حوالي 51 ألفا.

كما تسبب الزلزال والهزات القوية اللاحقة في إصابة أكثر من 108 آلاف شخص في تركيا وإيواء الملايين في خيام أو سعيهم للانتقال إلى مدن أخرى.

ومازال عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس يثير البلبلة بتنبؤاته التي يقول إنها تعتمد على حقائق علمية وعلى حركة الكواكب وتأثيرها على الكرة الأرضية.

وقد اشتهر هوجربيتس بعد الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا في 6 فبراير الماضي، بعد أن كان قد نشر تحذيرا بوقوع الزلزال قبل 3 أيام من وقوعه، ليصبح بذلك من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، وقد نشر مؤخرا تنبؤا مشؤوما آخر يعتقد فيه بأنه، وبسبب تقارب الهندسة الحرجة للأرض وعطارد وزحل، فقد أصبح كوكب الأرض مهددا، في الأيام العشرة الأولى من شهر مارس، بما أسماه “زلزالا هائلا” بقوة 8.5 وما فوق.

وبعد أنشطة زلزالية، تراوحت بين صغيرة ومتوسطة، خلال الأيام القليلة الماضية، ظهر العالم الهولندي من جديد، بمقطع فيديو مؤكدًا أن “بداية شهر مارس ستكون حرجة”.

كما ظهر هوجربيتس وأعاد التغريد بفيديو يشرح نظريته، في محاولة لتأكيد توقعاته، مغردا بالقول: “قد يؤدي تقارب هندسة الكواكب الحرجة في حدود 2 و5 مارس إلى حدوث نشاط زلزالي كبير إلى كبير جدًا، وربما حتى زلزال هائل في حوالي 3 و4 مارس و / أو 6 و7 مارس”.

وربط هوجربيتس بين الأنشطة الزلزالية المتوقعة واكتمال القمر، وشدد مجدداً على أن أول أسبوع من شهر مارس “سيكون حرجاً”، وكررها عدة مرات خلال الفيديو، مشيراً إلى أن بعض الأنشطة الزلزالية التي يتوقعها قد تتخطى 7.5 إلى أكثر من 8 درجات على مقياس ريختر، وحذر بالأخص من أيام 3 و4 من مارس، مشيراً إلى أن الخطر قد يمتد إلى 6 و7 من الشهر أيضا، مع اكتمال القمر.

تحذيرات العالم الهولندي تسببت في حالة من القلق الكبير ليس في تركيا فقط، ولكن في العديد من الدول لاسيما أنه صدق في توقعاته بشأن العديد من الزلازل.. فهل نحبس أنفاسنا وننتظر الأسوأ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى