آخر الأخبار

الأرصاد تفجر مفاجأة صادمة بشأن حالة طقس الـ 48 ساعة القادمة

أكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم، إن البلاد مازالت تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تسجل العظمي على القاهرة الكبرى 30 درجة مئوية خلال فترة النهار، مشيرة إلى أن ذروة الارتفاع اليوم وغدا الخميس.

وتابعت، خلال تصريحات تلفزيونية، أن اليوم متوقع تكون أتربة عالقة خلال فترة النهار.

وأضافت،يوم الجمعة سيشهد انخفاضًا بدرجات الحرارة تدريجيًا، ويجب على المواطنين عدم تخفيف الملابس، لأن درجات الحرارة بالليل تشهد انخفاضًا كبيرًا مما مما يزيد الشعور بالبرودة.

وناشدت المواطنين، بارتداء الكمامة يوم الأربعاء، حيث يشهد الأسبوع المقبل سيشهد وجود عاصفة ترابية تؤثر على أصحاب أمراض الحساسية والجيوب الصدرية، منوهة بأنه من المتوقع وجود عواصف ترابية في شهر مارس كثيرة.

من جانبها أكد محمود شاهين مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، أنه خلال الـ 48 ساعة المقبلة سوف تشهد البلاد ذروة ارتفاع درجات الحرارة.

وقال محمود شاهين خلال تصريحات تلفزيونية: “درجة الحرارة على القاهرة في فترة الظهيرة تسجل من 30 لـ 31 درجة مئوية الأربعاء والخميس المقبلين”.

وأضاف محمود شاهين: “فارق كبير بين درجات الحرارة نهار وليلا ويصل الفارق لحوالي 15 درجة مئوية وبمجرد انكسار أشعة الشمس تنخفض درجات الحرارة ليلا”.
وتابع محمود شاهين: “بعد موجة ارتفاع درجات الحرارة تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض مرة أخرى بداية من الجمعة المقبلة، ونعود للتذكير بأن الطقس سيميل للبرودة في فترات النهار مرة أخرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى