آخر الأخبار

الحكومة تحسم الجدل بشأن زيادة الأجور للعاملين بالقطاع الخاص

قال الدكتور مصطفى مدبولي، إن زيادة أجور العاملين في القطاع الخاص المعني بها هو المجلس القومي للأجور، متابعًا: “خليني أوضح من تصريح رئيس اتحاد الصناعات بتأكيد زيادة المرتبات للقطاع الخاص في اجتماع قريب للمجلس القومي للأجور لمناقشة هذا الأمر”.

وأكد: “الموضوع ليس إجبارًا لأن ظروف كل مصنع وكل صناعة مرتبطة بظروف معينة.. فأنا مقدرش أجبرهم إن هما يزودوا.. ولكن التوجّه العام الذي تدعّمه كدولة أن يقوم القطاع الخاص أيضًا بهذه الزيادات”.

وفي سياق متصل، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء:” نعي تمامًا الظروف الاقتصادية التي تمر بها الأسر المصرية ونحاول بقدر الإمكان كحكومة في إطار قدراتنا المالية إن إحنا نعدي ببلدنا”.

وأضاف رئيس الوزراء، أنه تم التوسع فى توزيع كراتين السلع الغذائية بأسعار مدعمة ومخفضة فى متناول المواطنين فى هذه المرحلة وتستمر خلال الفترة المقبلة وهناك تواصل مع اتحادات الغرف التجارية وتم التوافق على استقرار صرف السلع الغذائية بالكميات المطلوبة .

وتابع “مدبولى” خلال مؤتمر صحفى أذاعته فضائية اكسترا نيوز، أن هناك انفراجة فى خروج المواد الخام ومستلزمات الانتاج ورجال الصناعة أكدوا على هذا الأمر بالتزامن مع اتخاذ قرارات تحرير الصرف من البنك المركزى .

مقالات أخرى قد تهمك:

«فيه سم قاتل».. الحكومة تنفي وجود أدوية سعال في الصيدليات تسبب الوفاة

كيف سيتأثر المواطن بتعويم الجنيه وهل ستفرج الحكومة عن الصادرات الأساسية؟

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى