آخر الأخبار

العالم الهولندي يحذر بعض الدول من الأسبوع الأول في مارس

في كل مرة يشهد العالم واحدة من تلك الهزات القوية.. كان يسبقها توقعات من العالم الهولندي فرانك هوجربيتش بأماكن وقوع هذه الزلازل.
هذه المرة الهزة الأرضية كانت في الهند، وبالفعل توقعها العالم الهولندي، كما أطلق تحذيرات شديدة من الأسبوع الأول من مارس لمجموعة من الدول.
ماذا حدث في الهند؟ وما هي التوقعات الجديدة للرجل الهولندي.. وأين ستقع الهزات العنيفة القادمة؟ كل هذا وأكثر في التقرير التالي من «مباشر 24».

تتوالى الهزات الارتدادية في المنطقة، منذ زلزال شرق المتوسط المدمر، الذي وقع يوم 6 فبراير الجاري في تركيا وسوريا، مخلفًا أكثر من 51 ألف ضحية، وأكثر من 125 ألف مصاب.

واليوم.. ضرب زلزال بقوة 4.3 درجة على مقياس ريختر، مقاطعة «راجكوت»، في ولاية «جوجارات» الواقعة في شمال غرب الهند، حسبما أفادت قناة «إن دي تي في» الهندية، نقلا عن المركز الوطني لرصد الزلازل في الهند.

ووقع الزلزال على بُعد 270 كيلومترًا من مقاطعة «راجكوت» في ولاية «جوجارات» الواقعة في شمال غرب الهند، وكان على عمق 10 كيلو مترات، ولم ترد أنباء عن تسجيل خسائر بشرية أو مادية.

والزلزال الذي وقع اليوم، هو الثالث الذي تشهده الهند خلال الشهر الجاري، حيث شهدت البلاد يوم 17 فبراير، زلزال بقوة 3.6 درجة منطقة «كاترا» في ولاية «جامو وكشمير» الواقعة في شمال الهند.

وفي 12 فبراير أيضًا، ضرب زلزال بقوة 4 درجات مدينة «ناجوان» في ولاية «أسام» الواقعة في شمال شرق الهند.

ومع وقوع العديد من الزلازل في مختلف المناطق على مستوى العالم خلال الأيام القليلة الماضية، تبيّن مدى مصداقية توقعات العالم الهولندي فرانك هوجربيتش الذي بات حديث الساعة.

حيث توالت الهزات الأرضية على كل من: العراق بقوة 3.3 درجة، وفي روسيا بقوة 6 درجات، وفي غينيا بقوة 6.5 درجة، وآخرها في الهند بقوة 4.3 درجة على مقياس ريختر.

وبذلك تصدق توقعات وتنبؤات العالم الهولندي، الذي تنبأ منذ يومين بحدوث زلزال في المناطق المذكورة سلفًا يومي 25 و26 فبراير الجاري.

كما سيطرت حالة من الخوف والرعب من التوقعات الجديدة التي طرحها عن حدوث زلازل في مناطق أخرى.

وقد كشف العالم الهولندي، أن الزلزال القادم سيكون بقوة 8.5 ريختر.. أي أنه سيكون مدمرًا، وأوضح أن الزلزال سيضرب مناطق لم تشهد زلزال قوي من قبل.

وحذر من الأسبوع الأول من شهر مارس المقبل، موضحًا أن الزلزال الذي سيحدث في شهر مارس سيكون حرجاً، فيما يعني أن أول أسبوع من شهر مارس المقبل، سيشهد العديد من الزلازل الكبيرة والمدمرة، على حسب توقعاته.

وأشار إلى أن موقع حدوث الزلزال القادم سيكون في باكستان وأفغانستان والهند والجزء الغربي من المحيط الهندي.

وأكد أن هذه المناطق كانت هادئة لفترة طويلة نسبيًا، وإمكانية حدوث زلزال مدمر في هذه المناطق كبير في الأيام القادمة.

ومع اقتراب الموعد الذي أعلنه العالم الهولندي.. هل تتوقع أن تصدق توقعاته مرة أخرى؟ وهل ستتخذ الدول التي ذكرها إجراءات احتياطية للتعامل مع الزلزال أم تستهين بتوقعاته؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى