آخر الأخبار

سر الخيط الأحمر الذي جلب كأس العالم لمنتخب الأرجنتين

سنوات طويلة من النحس مع منتخب التانجو، قضى عليها السوار الأحمر.. قدمته سيدة عجوز لميسى لأنها تحبه أكثر من صغيرها، وأهداه ميسى إلى حارس مرمى ليخوض به ركلات الجزاء.. ماهي حكاية السوار الأحمر الذي جلب كأس العالم للأرجنتين بعد انتظار دام 28 عاما؟

في حضور حوالي 89 ألف مشجع باستاد لوسيل، قاد ليونيل ميسي، منتخب الأرجنتين للتتويج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه بعد الفوز على فرنسا بركلات الترجيح، مساء الأحد، في نهائي مونديال قطر، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل “3-3″.

وهذه هي المرة الثالثة التي تفوز فيها الارجنتين بكاس العالم بعد عامي 1978 في الارجنتين و 1986 في المكسيك.

فوز ليونيل ميسى بكأس العالم مع منتخب بلاده، جاء استمرارًا لكسر سلسلة النحس، التي كانت أصابته مع المنتخب حيث رفع ميسي أول كأس في مسيرته مع المنتخب الأرجنتيني على الإطلاق بعد سلسلة من الإخفاقات في النهائيات السابقة، إذ خسر أفضل لاعب في العالم 7 مرات نهائي كوبا أمريكا أعوام 2007 و2015 و2016، وخسر أيضًا نهائي كأس العالم في البرازيل 2014.

ولكن كيف نجح ميسى في كسر سلسلة النحس التي لازمته طويلًا مع المنتخب؟بدأت القصة في لقاء تلفزيوني حيث قدم الصحفي الأرجنتيني راما بانتوروتو لنجم منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي ذاك الخيط الأحمر لجلب الحظ.

ويقول بانتوروتو إنه أخذ لليو الهدية من والدته لأنها تعشق ميسي وذلك لرفع روحه المعنوية.وقال الصحفي لميسى : أمي طبت مني إهدائك هذا إنها تحبك أكثر مني، أتيتك بهذه الشارة الحمراء لتجلب لك الحظ سأقدمها لك، إنها هدية من أمي فاحتفظ بها من فضلك لأن الحظ لا يحالفك كثيرًا”.

وعندما التقي الصحفى الأرجنتيني ميسى فى أحد اللقاءات بعد ذلك، فقال له هل تذكرنى أنا الصحفي الذي أعطيتك السوار الأحمر، فرد عليه ميسى انظر ، ليجده يرتدى السوار الأحمر في قدمه أسفل الشراب الذي يرتديه في الملعب.. وكانت مفاجأة كبيرة للصحفي، أن ميسى بالفعل ارتدى السوار.

وعلى الفور وجه الصحفى الأرجنتيني كلمة لوالدته على الهواء أمي أنظري ميسى ارتدى السوار الأحمر. ومنذ ذلك الوقت حافظ ميسى على ارتداء السوار الأحمر خلال تواجده مع المنتخب الأرجنتيني ليجلب له الحظ، وخاض به جميع مباريات كأس العالم ليجلب الكأس الذهبية إلى وطنه ويحقق التاريخ الذي استعصى عليه كثيرًا.

ولكن وراء هذا الفوز، نجم كبير بالإضافة إلى ليونيل ميسى وهو إيميليانو مارتينيز الذى فاز بجائزة أفضل حارس مرمى في كأس العالم 2022، والذي نجح فى التصدى لركلتي

والتقطت عدسات الكاميرات، السوار الأحمر في يد حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيز، خلال تصديه لركلات الجزاء، ويبدو أن ميسى أهداه السوار الأحمر ليجلب الحظ له فى التصدى لركلات الجزاء، وبالفعل يتصدى لركلتي جزء ويجلب الفخر والكأس الذهبي لمنتخب بلاده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى