آخر الأخبار

الفيفا يهدد باستبعاد هذا المنتخب من كأس العالم.. والسبب ؟

الفيفا يهدد باستبعاد هذا المنتخب من كأس العالم ، حيث وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الجمعة، تهديد جديد لمنتخب أخر من المشاركين في النسخة المقبلة ضمن مونديال روسيا 2018، بعقوبة الاستبعاد.

حيث هدد الفيفا، اليوم الجمعة، في بيان لها، الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بعقوبة استبعاد منتخب إسبانيا، والفائز بلقب مونديال كأس العالم 2010، من المشاركة ضمن مونديال روسيا 2018، والمقرر أن ينطلق يوم 14 يونيو المقبل، وحتى 15 يوليو 2018.

ومن جانبها، اشارت الصحف الإسبانية، على رأسهم “ماركا” أن الاتحاد الدولي “الفيفا”، حذر من التدخل الحكومي في الكرة الإسبانية، وذلك في ظل محاولات الحكومة الإسبانية بالتدخل في عمليه اختيار رئيس جديد للاتحاد الإسباني لكرة الققدم.

وأوضحت “ماركا” الإسبانية، ان أي تدخل للحكومة الإسبانية يتداخل مع اللوائح الخاصة بالاتحاد الدولي “الفيفا”، حتى قد تصل حجم العقوبة لتجميد النشاط الرياضي في الاتحادات الرياضة الإسبانية، في حال استمرار الحكومة الإسبانية في التدخل، وبالتالي حرمان منتخب إسبانيا من المشاركة في المونديال.

وكان المجلس الأعلي للرياضة في إسبانية قد طالب مؤخرًا بإجراء انتخابات في مايو الماضي بعد الكشف عة قضية فساد تورط فيها رئيس الاتحاد، وتسبب في القبض عليه في يونيو الماضي، وحتى الآن لم يتم اختيار رئيس جديد للاتحاد.

بينما أكد خوان لويس لاريا، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أنه سيعقد اجتماع عاجل مع رئيس الاتحاد الدولي الفيفا، لبحث الوضع الراهن الخاص بالاتحاد الإسباني وتدخلات الحكومة الإسبانية، وإمكانية تجنب العقوبات من جانب الفيفا.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى