آخر الأخبار

بعد السماح بدور العرض السينمائي.. تعرف على اول فيلم يعرض في السعودية

كشف الممثل السعودى والمستشار فى وزارة الإعلام، عبدالإله السنانى عن أول فيلم سيتم عرضه بالسينما السعودية وذلك بعد السماح بفتح دور سينما بها اعتبارا من مطلع عام 2018 وذلك عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات الشهير “تويتر”.

حيث نشر مقطع فيديو لأحد مشاهد فيلم “born a king”، لافتا أنه سيعرض فى السعودية لأول مرة عند الانتهاء من تصويره فبراير المقبل.

وعلق عليه قائلا:”لقطة من الفيلم الهوليوودي Born A king “ولد ملكاً”عن زيارة الملك فيصل لبريطانيا عام ١٩١٩ ومن المتوقع الانتهاء منه فبراير المقبل وبدء عرضه في دور السينما العالمية بعد ان يعرض لاول مرة في السعودية”.

فيلم  ولد ملكا
فيلم ولد ملكا

يذكر أن الفيلم يسلط الضوء على حياة الملك فيصل بن عبدالعزيز، لاسيما مرحلة زيارته التاريخية إلى بريطانيا فى العام 1919، وبدأ تصويره فى شهر يوليو الماضي فى بريطانيا، وبقيت المراحل الأخيرة منه في الرياض.

وكانت قد وافقت السعودية على البدء في إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعروض السينمائية بالمملكة مع بداية عام 2018، للمرة الأولى منذ حظرها في أوائل الثمانينيات.

ومن المقرر البدء بمنح التراخيص بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة خلال مدة لا تتجاوز 90 يوماً.

وقالت وزارة الثقافة والإعلام في بيان صحفي إن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ستبدأ في إعداد خطوات الإجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور السينما في المملكة بصفتها الجهة المنظمة للقطاع.

وأضافت الوزارة أن محتوى العروض سيخضع للرقابة وفق معايير السياسة الإعلامية للمملكة، كما أكدت بأن العروض ستتوافق مع القيم والثوابت المرعية، بما يتضمن تقديم محتوى مثر وهادف لا يتعارض مع الأحكام الشرعية ولا يخل بالاعتبارات الأخلاقية في المملكة.

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى