أخبار الرياضة

بعد استقالته من منصبه.. ماذا قدم هيرفي رينار مع منتخب المغرب؟

تقدم الفرنسي هيرفي رينار، المدير الفني لمنتخب المغرب، باستقالته من منصبه عقب خروج منتخب المغرب من دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها مصر.

وودع منتخب المغرب البطولة عقب الخسارة أمام بنين بركلات الجزاء الترجيحية.

وعلى الرغم أن عقد رينار مع الاتحاد المغربي ساري حتى 30 يونيو 2022 المقبل، إلا أنه استقال من منصبه بعد انتهاء نصف المدة فقط بعد أن تولى قيادة الفريق في فبراير 2016 الماضي.

وقاد الفرنسي منتخب المغرب في بطولتي كأس الأمم الأفريقية 2017 و2019، حيث تم إقصاء الفريق من الدور ربع النهائي في بطولة الجابون بينما تم الإقصاء من ثمن النهائي في بطولة مصر.

كما نجح في قيادة أسود الأطلسي إلى مونديال روسيا 2018، وقدم الفريق مردوداً طيباً من دور المجموعات لكنه ودع البطولة من هذا الدور برصيد نقطة واحدة بعد التعادل 1-1 مع إسبانيا وكان قد تعرض للخسارة أمام إيران والبرتغال بهدف دون رد.

وخلال تلك المدة، قاد الفريق المغربي في 43 مباراة منها 27 مباراة رسمية و16 مباراة ودية.

حقق منتخب المغرب الفوز في 23 مباراة والتعادل في 9 مباريات وخسر الفريق 11 مباراة.

أحرز لاعبو منتخب المغرب 56 هدفاً خلال ولاية المدرب الفرنسي وسكنت شباكهم 23 هدفاً.

أكبر فوز حققه منتخب المغرب في ولاية المدرب الفرنسي كان على مالي بسداسية نظيفة يوم 1 سبتمبر 2017 في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

أما أكبر هزيمة لأسود الأطلسي في ولاية رينار فكانت أمام زامبيا بنتيجة 3-2 في المباراة الودية التي أقيمت في الرباط يوم 16 يونيو الماضي في ختام استعدادات المغرب لكأس الأمم الأفريقية 2019.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى