آخر الأخبارخدمات المواطنين

بعد رفع أسعار التذاكر.. 5 بدائل لمترو الأنفاق تحميك من الزيادة

بعد إعلان الشركة المسؤولة عن تشغيل وإدارة مترو الأنفاق عن رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق لتشمل 3 شرائح، تتراوح من 3 إلى 7 جنيهات، أصبح الشغل الشاغل للجميع العثور على بدائل لمترو الأنفاق هربًا من الزيادة المتوقعة.

ويستعرض «لقطات» في التقرير التالي 5 بدائل للهروب من ارتفاع أسعار تذاكر مترو الأنفاق:

الدراجة

تُعتبر الدراجة الهوائية من أسهل وسائل النقل للمسافات القصيرة، وقد يكون ذاك الحل من الحلول المثلى لمجابهة ارتفاع أسعار تذاكر مترو الأنفاق.

فوفقًا لما أورده بيان مترو الأنفاق، فإن سعر التذكرة في المنطقة الواحدة «3 محطات» يبلغ 3 جنيهات، وتلك المسافة يسهل جدًا قطعها بالدراجة في وقت قصير.

سيارات النقل العام

تُعتبر سيارات النقل العام واحدة من أرخص وسائل النقل الموجودة حاليًا، إلا أن يعيبها البطء في بعض الأحيان.

وتتراوح قيمة التذكرة في سيارات النقل العام من 1.5 جنيه إلى 3.5 جنيه.

مشاركة السيارات

وأما الحل الرابع للهروب من ارتفاع أسعار تذاكر المترو يكمن في المشاركة بالسيارة مع زملائك في العمل أو أصدقائك.

وهنا يقوم كل 4 أشخاص في سيارة واحدة بدلا من ذهاب كلا منهم بسيارته إلى العمل، هذه الوسيلة تكمن في تقسيم فاتورة وضع الوقود في سيارتك على 4 أشخاص في السيارة بدلا من دفع الفاتورة بأكملها بمفردك، والتي تشكل عبئًا كبيرًا على ميزانية غالبية الأسر المصرية.

الأتوبيس النهري

ينطبق هذا الحل على من يقطنون قريبًا من كورنيش نهر النيل، فبالرغم من أن الأوتوبيس النهري وسيلة نقل ليست معروفة للكثيرين إلا انها موجودة بالفعل وتتبع هيئة النقل العام الحكومية، حيث إنه يعد بديلا غير تقليدي للمواصلات المعتادة.

وتبلغ تكلفة تذكرة الأتوبيس النهري من 2 جنيه إلى 5 جنيهات، ويوجد له محطات رئيسية هي: محطة ماسبيرو بوسط القاهرة، ومحطة الجامعة بجوار كوبري الجامعة، ومحطة القناطر الخيرية، ومحطة إمبابة، ومحطة مصر القديمة.

المشي

في بعض المسافات القصيرة والتي تتراوح بين محطة أو محطتين مترو، قد يكون المشي هو الحل الأمثل، حيث يساعدك المشي على تحريك عضلات الجسم بأكملها وتغذية خلايا وأنسجة المخ، بالإضافة إلى المساعدة على تنشيط الدورة الدموية وتقوية العظام والحفاظ على توازن الجسم.

كما يسهم المشي في تهدئة الأعصاب المتوترة، والتخفيف من ضغوط الحياة اليومية، وخفض ضغط الدم المرتفع، والتقليل من نسبة الكولسترول في الدم.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى