آخر الأخبار

تعرف على الموعد النهائي لامتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية

استقر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الموعد النهائي لامتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية ، وذلك للعام الدراسي الجاري 2017-2018، حيث أصدر قراره النهائي للكشف عن المواعيد الخاصة بالامتحانات.

ونص قرار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على عقد امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية على التوالي، حيث من المقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم 3 يونيو 2018 المقبل، على أن يتم تخصيص امتحانات الدور الثاني للمرحلة نفسها يوم 11 أغسطس 2018.

كما نص قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن تعقد امتحانات الدبلومات الفنية “التجاري، الصناعي، الزراعي، والفندقي”، وذلك نظام السنوات الثلاث والخمس، معًا على أن تبدأ في يوم 19 مايو 2018 المقبل.

وتُقام مباراة الدور الثاني للمرحلة نفسها، في يوم 28 يوليو 2018، من العام المقبل.

ووفقًا للقرار، فسيتم عقد امتحانات الدبلوم الثانوي الفني للصم وضعاف السمع، على أن يبدأ يوم 19 مايو من العام المقبل أيضًا، وتقام امتحانات الدور الثاني لنفس النظام يوم 28 يوليو 2018 أيضًا.

وأخيرًا، قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تُقام امتحانات الخط العربي والتذهيب، ضمن دبلوم الخط العربي، يوم 19 مايو من العام المقبل، وتقام امتحانات الدور الثاني من الدبلومة أيضًا يوم 28 يوليو 2018.

واختتم قرار الوزير بأن يتم توزيع المواد الدراسية على أيام الامتحانات، وفقًا لجدول الامتحان المعتمد والخاص بكل من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى