آخر الأخبار

تعرف على موعد حفل أفضل لاعب إفريقي من BBC.. محمد صلاح ينتظر

نستعرض موعد حفل أفضل لاعب إفريقي من BBC ، أو هيئة الإذاعة البريطانية، على أن يُقام في تمام السابعة والنصف من مساء اليوم الاثنين، وتنقل وقائع تسليم الجائزة قناة “أون سبورت” المصرية بداية من الساعة السابعة.

وتتجه أنظار الجماهير المصرية والإنجليزية خاصة جماهير ليفربول، والتي تنتظر بشغف تتويج أحد من نجومها الذان تم اختيارهما ضمن جائزة أفضل لاعب في إفريقيا في الدوريات العالمية لعام 2017.

ووقع الاختيار على نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، بعد تألقه الأخير مع فريقه الإنجليزي ومنتخب مصر في رحلة التأهل لمونديال روسيا 2018، بعد غياب دام أكثر من 27 عامًا.

كما ووقع اختيار “بي بي سي”، على اللاعب السنغالي، ساديو ماني، من فريق ليفربول أيضًا، بعدما شكل هو وصلاح ثنائي رائع لهجوم الليفر، وساهم في تأهل السنغال لمونديال روسيا.

ويتنافس الثنائي مع، نابي كيتا، نجم لايبزيج الألماني، ومنتخب عينيا، وكذلك فيكتور موسيس، نجم منتخب نيجيريا ولاعب تشيلسي الإنجليزي، وأخيرًا بيير أوباميانج، نجم منتخب الجابون ولاعب بوروسيا دورتموند الألماني.

وتعتبر جائزة هيئة الإذاعة البريطانية، هي ثانٍ أكبر جائزة من حيث الأهمية بعد جائزة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، والتي تمنح جائزة لأفضل لاعب في قارة إفريقيا في الرابع من يناير المقبل، وتقام بمدينة “إكرا” الغانية.

وأشارت تقارير إنجلترا أمس الأحد، في أخبار مسربة، بأن محمد صلاح هو من سيتم الإعلان عن اسمه كصاحب جائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2017، بعد تألقه بشكل ملفت مع ليفربول بإحراز 19 هدفًا خلال 24 مباراة في كافة المسابقات.

ويقف محمد صلاح أيضًا، في صدارة ترتيب هدافي البريميرليج برصيد 13 هدفًا، متفوقًا على نجم توتنهام الإنجليزي، هاري كين صاحب الـ 12 هدفًا.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى