آخر الأخبار

احصائيات مونديال روسيا بعد إسدال الستار على الجولة الأولى من دور المجموعات

بعد خوض 16 مباراة ضمن منافسات الجولة الأولى في دور المجموعات والذي يضم 32 منتخب من كافة أنحاء العالم، شهدت بعض المباريات مفاجآت بالجملة يأتي أبرزها خسارة حامل اللقب، المنتخب الألماني أمام المكسيك بهدف، أما أقسى لحظاتها فقد مرت على المنتخب السعودي حين تجرع خماسية قاسية في افتتاحية البطولة أمام روسيا.

وخلال هذا التقرير يستعرض موقع لقطات أبرز احصائيات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة نهائيات كأس العالم بروسيا :

– أول هزيمة قاسية، كانت من نصيب منتخب السعودية بعد خسارته بخماسية في افتتاحية المونديال أمام روسيا “منظمة البطولة”، بينما أكبر نتيجة مباراة ضمن الجولة الأولى، ذهبت لمباراة البرتغال وإسبانيا والتي شهدت إحراز 6 أهداف بعد انتهائها بالتعادل الإيجابي بثلاث أهداف لكل فريق.

– محمد الشناوي أول حارس يحصد لقب “رجل المباراة” في مونديال روسيا، إلا أنه ثانٍ حارس مصري يحصد الجائزة بعدما فاز بها من قبل الحارس السابق للفراعنة أحمد شوبير، خلال مواجهة مصر أمام أيرلندا في مونديال كأس العالم بإيطاليا 1990!.

– أول هدف في البطولة بالنيران الصديقة، كان برأسية مهاجم المغرب في مرماه ليعلن فوز إيران في اللحظات الحاسمة من عمر مباراتهم الأولى في دور مجموعات مونديال كأس العالم.

– أول هاتريك في البطولة كان بأقدام الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو، أحرزهم في شباك دي خيا، حارس منتخب إسبانيا، تلك المواجهة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاث أهداف لكل فريق.

– أول استخدام لتقنية حكم الفيديو في مونديال روسيا، كان للمنتخب الفرنسي عند احتساب ركلة جزاء لصالح اللاعب جريزمان، وسجل منها هدف فرنسا الأول في شباك استراليا.

– أول بطولة تشهد خسارة وتعادلات للمنتخبات المرشحة لحصد اللقب بالأساس، حيث خسرت ألمانيا المتواضعة أمام المكسيك بهدف، وتعادلت البرتغال وإسبانيا بثلاثية لكل فريق، وتعادلت البرازيل أمام سويسرا بهدف لكل فريق، وبنفس النتيجة تعادلت الأرجنتين مع إيسلندا !.

– أول هدف عربي في البطولة بأقدام التونسي فرجاني ساسي من ركلة جزاء، وضع الهدف في شباك إنجلترا، بينما فاز الإنجليز في النهاية بهدفين مقابل هدف.

– إتفاق المنتخبات العربية الثلاثة “مصر، المغرب، وتونس” في الخسارة في اللحظات الحرجة بعدما كان التعادل يُخيم على مبارياتهم في الجولة الأولى من دور المجموعات بمونديال روسيا.

– أول حالة طرد مباشر في المونديال من نصيب اللاعب كارلوس سانشيز لاعب كولومبيا، واحتسبت ركلة جزاء لليابان، حيث تعرض اللاعب الكولومبي للطرد بعد دقيقتين و33 ثانية!.

– أسرع هدف في البطولة حتى الآن، الهدف الذي سجله كاراجاو لاعب منتخب اليابان بعد احتساب ركلة جزاء لصالح منتخب بلاده بعد دقيقتين و33 ثانية من بداية المباراة التي تجمعه بمنتخب كولومبيا.

– الكولومبي خوان كينتيرو، أول لاعب يسجل هدفًا من ركلة حرة مباشرة في تاريخ مونديال كأس العالم، بهدفه في شباك منتخب اليابان!.

– هداف الجولة الأولى من مونديال روسيا، هو البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ”هاتريك” 3 أهداف، يليه اللاعب البلجيكي روميلو لوكوكو بهدفين، وثالثًا، الإسباني دييجو كوستا بهدفين، والروسي تشيريشيف بهدفين في المركز الرابع، وخامسًا الإنجليزي هاري كين بهدفين!.

– أجمل أهداف الجولة حتى الآن، في منافسة شرسة بين الهدف الرابع لمنتخب روسيا في شباك السعودية، والهدف الثالث للبرتغال في شباك إسبانيا، وهدف البرازيل في شباك سويسرا!.

– أما عن الروسي جولوفين، فيتصدر قائمة أفضل صانعي الأهداف حتى الآن بصناعة هدفين في مباراة روسيا والسعوديةة التي انتهت بنتيجة 5-0 لأصحاب الأرض.

– تم إشهار 46 بطاقة صفراء، وبطاقة حمراء وحيدة شهدتها مواجهة كولومبيا واليابان.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى