أخبار الرياضة

الحبتور كلمة السر..مفاجأة بشأن خصخصة الزمالك وصفقات تاريخية في انتظار النادي

تصدر اسم نادي الزمالك خلال الساعات الماضية مواقع التواصل الاجتماعي وعناوين الصحف ونشرات الأخبار لاسيما مع الخسارة الكبيرة في مباراة القمة أمام نادي الزمالك، ولكن لم يمر سوى ساعات قليلة حتى ارتبط اسم نادي الزمالك بأحد أهم رجال الأعمال في العالم، صاحب أضخم مجموعة للإنشاءات الملياردير خلف الحبتور بعد قراره بشراء نادي الزمالك.. ماهي القصة؟

هل شاهدتم الحيتان التي تسبح في السماء، وتدور حول الأبراج والعمارات في مشهد عجيب أذهل الجميع وجعل العيون تتجمد؟ إذا لم تكن شاهدتموها فهي حيتان أبراج رجل الأعمال الإماراتي، خلف الحبتور الذي يعد أحد أهم رجال الأعمال الإماراتيين، والذي دائما ما يبهر العالم بمشاريعه السكنية الفخمة، وآخرها إطلاق أحد أكبر المباني وأكثرها ابتكاراً في العالم، وهو برج الحبتور على ضفاف قناة دبي المائية، ليكون أحدث مشاريع دبي المليارية.

حيث تصدر اسمه مواقع التواصل الاجتماعي، مع الإعلان الخيالي عن المشروع الجديد، فترى حيتان ضخمة تسبح في الهواء وتدور حول البرج العملاق، والعشرات يقفون على ضفاف قناة دبي المائية في ذهول لما رأوه ولا يعرفون هل هو حقيقة أم خيال؟ إعلان جذب الجميع وجعل اسم الحبتور متصدرًا لمواقع البحث في انتظار الإبهار والفخامة لما يقدمه الحبتور في إنشاءاته.

ويبدو أن الحبتور وسع نشاطه لينقل استثماراته إلى كرة القدم، وبالتحديد في مصر، ولنكون أكثر تحديدا في نادي الزمالك المصري، والذي يعاني من أزمات مادية وإدارية على مدار المواسم الأخيرة، والتي انعكست على الأداء، والخروج من كل البطولات وآخرها الخسارة من الغريم التقليدي النادي الأهلي بأربعة أهداف لهدف.

ليكون عرض الحبتور شراء نادي الزمالك، هو طوق النجاة الذي ينقده من الدوامة والأزمات المستمرة منذ سنوات طويلة.

وأشارت تقارير صحفية، إلى وجود عرض إماراتي من الملياردير الإماراتي خلف الحبتور بالتقدم لعرض لشراء نادي الزمالك، وأن الأمر محل دراسة فى الفترة الحالية من المسؤولين الدولة وأن الموافقة على هي الأقرب.

وينص قانون الرياضة على إمكانية الاستثمار داخل الأندية الحكومية بحد أقصى 49% من أسهم النادي على أن يكون المتحكم الرسمي فى النادي هي الدولة عن طريق مجلس الإدارة المنتخب من قبل الجمعية العمومية للأندية.

وأكد مصدر لموقع “فوتبول”، أن الحبتور سيقوم بإنشاء مدينة رياضية كبيرة وستاد عالمي لنادي الزمالك، بالإضافة إلى إبرام العديد من الصفقات القوية لنادي الزمالك لمنافسة الفريق في كآفة البطولات المحلية والعالمية.

ويبدو أن ما حدث ليس وليد الصدفة وأنه يتم التجهيز له منذ فترة كبيرة، فأكد الإعلامي خالد الغندور عبر قناة نادي الزمالك، في منتصف يونيو الماضي أن رجل الأعمال الإماراتي الحبتور سيكون له دور في نادي الزمالك الفترة اللي القادمة.

كما أنه قبل ذلك بعدة سنوات وتحديدًا في ديسمبر 2019، تفقد الملياردير الإماراتي خلف الحبتور، رئيس ومؤسس مجموعة الحبتور، بزيارة نادي الزمالك حيث استقبله مرتضى منصور رئيس النادي في ذلك الوقت.

وأصدر الموقع الرسمي للزمالك في ذلك الوقت، بيانا أكد فيه أن رجل الأعمال الحبتور أبدى إعجابه الشديد بمنشآت النادي وأشاد بالثورة الإنشائية التي تمت بالقلعة البيضاء.. فهل توافق على الصفقة ويتم خصخصة نادي الزمالك ويتحول إلى نادي استثماري؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى