آخر الأخبار

«داعم ثورة يناير» وسبب مقاضاته أحمد موسى.. 6 معلومات عن بيير سيوفي

لفت الأنظار من خلال أدواره الصغيرة في بعض الأعمال الفنية، ولكن دوره لم يتوقف عند الفن فقط، حيث كان له دور بنّاء في ثورة 25 يناير، هو الفنان والثوري بيير سيوفي ، الذي وافته المنية في صباح أمس الإثنين، وتم تشييع جنازته بكنيسة “سيدة السلام” بجاردن سيتي.

ويرصد موقع «لقطات» بالتقرير التالي أبرز المعلومات حول بيير سيوفي:-

 

1- بيير سيوفى هو فنان تشكيلي، ومصور فوتوغرافي، ويتحدث بـ3 لغات، وأشيع حوله أنه تركي الأصل.

2- يعتبر سيوفي مِن أول مَن دونوا على الشبكة الإلكترونية بجميع اللغات.

بيير سيوفي
بيير سيوفي

3- عرف من خلال أدواره البسيطة التي شارك من خلالها في بعض الأفلام والمسلسلات، منها «المنسي» الذي قام فيه بخسية زعيم المافيا، وأيضًا مدير الملهى الليلي في «أرض الخوف»، كما شارك في فيلم «من نظرة عين»، ومسلسل «أهل كايرو»، و«الهروب من الغروب».

بيير سيوفي
بيير سيوفي
بيير سيوفي
بيير سيوفي

4- سيوفي هو أحد قادة ثورة «25 يناير»، بل يرى البعض أنه الداعم الرئيسي للثورة، من خلال تواصله مع النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بداية من موقعة الجمل، وحريق المتحف وأحداث مجلس الوزراء، وأحداث محمد محمود الأولى، والثانية، وغيرها من الأحداث، وكانت شقته الملجأ الأساسي لثوار ميدان التحرير، ووفقاً لتصريحاتهم عبر «السوشيال ميديا»، أن بيته كان مثال حقيقي للكرم والجود.

وقال أحد النشطاء بعد وفاته: «بيير ده الساكن وحيدا في أحد الشقق المطلة مباشرة على ميدان التحرير ، الشقة اللي كانت مفتوحه سبيل للي عايز يصور او يشحن الموبايل او ياكل او يشرب او ينام ، او اللي عايز نت ، وللكل ، اللي يعرفهم و اللي مايعرفهمش.. كان وضع طبيعي جدا انك تطلع شقته تلاقي الباب مفتوح تدخل تلاقيه قاعد قدام اللاب توب ، تقوله مساء الخير فيقولك اتفضل من غير حتى مايبصلك ولا يعرف انت مين ، و بعد شويه تلاقيه جي يقولك على فكرة في اكل ف التلاجة ! …. هو صاحب الشقة اللي كانت بتتدلى من بلكونتها اللافتة الصفراء الشهيره اللي مكتوب عليها مطالب الثورة ال٧».

5- ظهر سيوفي بشخصيته الحقيقية في الفيلم الوثائقي «الميدان» الذي ترشح لجائزة الأوسكار عام 2014.

بيير سيوفي
بيير سيوفي

6- وصف الإعلامي أحمد موسى سيوفي بأنه «نكسة يناير»، من خلال إحدى حلقات برنامجه «على مسئوليتي» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، كما قال عن شقته بميدان التحرير، أنها «غرفة عمليات الخونة»، حيث أشيع عنها أنها كانت مستغلة من قبل قنوات: «الجزيرة» و «العربية» وأخرى، لرصد أحداث الثورة.

ورفع بيير دعوى قضاية ضد موسى اتهمه فيها بالسب والقذف، وتمت براءة الأخير من التهم المنسوبة إليه إعتباراً أنه إعلامي وينقد نقد بناء، وفقاً لتبريئات محكمة جنح مستأنف مدينة نصر له.

شاهد أيضًا:

هنيدي يقصف جبهة نجمات هوليوود ويسخر من حفل الأوسكار الـ 90.. صورة

تصرف غير لائق لجينفير لورانس في حفل الأوسكار.. صور

سارة عماد

سارة عماد، من مواليد القاهرة بالرغم من سني الصغير الا اني اشتغلت في الصحافة من ٣ سنين . اتخرجت من كلية الاداب وبحب القراءة والكتابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى