فن و مشاهير

قصة اختفاء بطلة فيلم سلام يا صاحبي عن التمثيل التي أثارت ضجة

تعد الفنانة منيرفا من أشهر فنانات الإغراء في فترة الثمانينات،وهي شقيقة الراقصة الشهيرة حنان، واستطاعت منيرفا رغم قلة أعمالها الفنية أن تترك بصمة فنية وصورة لدى جمهورها، إلا أنها سجينة الأدوار الثانية، ولدت في 20 يوليو 1958، واسمها الحقيقي منيرة أحمد خشبه.

واتسمت منيرفا بجمالها، حيث كان يستعين بها المخرجين والمنتجين في تأدية المشاهد الجريئة جدا،ولا يكاد يخلو فيلم لها من مشهد ساخن، ورغم ذلك لم يحالفها الحظ في الأدوارالكبيرة، إذ أن أغلب أدوارها كانت ثانوية.

بدأت الفنانة والراقصة منيرفا مسيرتها الفنية في أواخر السبعينيات حيث شاركت عام 1979 في فيلم (أنقذوا هذه العائلة) ، وفي عام 1980 شاركت في فيلم ” ليلة بكى فيها القمر”، وظلت تعمل في الوسط الفني حتى عام 1994 حيث إعتزلت وقتها الفن علماً بأن آخر أعمالها كان فيلم “قدارة” مع الفنانة فيفي عبده، وهشام عبد الحميد ويوسف شعبان.

تنوعت الأعمال التي شاركت فيها الفنانة منيرفا ما بين مسلسلات ومسرحيات وأفلام، حيث شاركت في 6 مسرحيات و9 مسلسلات وشاركت أيضاً في سهرات تلفزيونية، وسباعيات.

ومن أشهر الأعمال الفنية لها والتي عرفها بها الجمهور فيلم “سلام يا صاحبي”حيث عرفت بشخصية السكرتيرة التي جسدتها في الفيلم ، والذي قام ببطولته النجوم عادل إمام، وسعيد صالح، وسوسن بدر، ومحمد الدفراوي.

قدمت الفنانة منيرفا بعد ذلك عدد من الأفلام السينمائية مثل مين يجنن مين،عفوا زوجتي العزيزة، حسن بية الغلبان، لعبة الأشرار، أمراة تحت الإختبار، احترس عصابة النساء، دخان بلا نار، كلمة السر، حالة مراهقة، القناص، كف وأربع أصابع.

على الرغم من أدوار منيرفا الجريئة والمثيرة في بعض الأحيان إلا أنها لم تحقق الشهرة الكافية، الأمر الذي جعلها تقرر الزواج في فترة التسعينات واعتزال الفن، لتقرر بعد ذلك الهجرة إلى الولايات المتحدة مع زوجها وحتى الآن لم تعد إلى مصر منذ ذاك الوقت.

ومنذ هجرتها وجميع أخبارها بالصحافة والاعلام قد انقطعت، ولا أحد يستطيع أن يؤكد بوجودها على قيد الحياة أو وفاتها حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى