صحة و طب

اسماء ادوية السعال للاطفال

تنتشر ادوية السعال للاطفال تحديدًا نظرًا لتكرار إصابة الأطفال في سن صغير بمرض الأنفلونزا، ويعتبر هذا المرض هو السبب الرئيسي لزيارة الأطفال للطبيب بشكل مستمر وفقًا للدراسات الصادرة في هذا الشأن.

ادوية السعال للاطفال تحديدًا يتم وصفها عن طريق الطبيب، وذلك للتفريق بين السعال العادي المصاحب لمرض الأنفلونزا، والسعال الجاف الذي يأتي في نهاية دور البرد الشديد للطفل، كما يفضل استعمال الدواء السليم بسبب ضعف الجهاز المناعي للأطفال عمومًا في أعمارهم الصغيرة.

دراسات بحثية عن ادوية السعال للاطفال ونزلات البرد

وأشار الطبيب “جاي آل هيوكر” اختصاصي طب الأطفال الفخري بولاية مينيسوتا، أن الأبحاث التي أجراها أكدت أن ادوية السعال للاطفال أو أدوية البرد التي لا تكون من خلال وصفة طبية تهدف إلى علاج أعراض السعال أو البرد فقط وليس المرض الأساسي المتسبب في تلك الأعراض لم يتم إثباتها أنها تعمل على نحو أفضل من الدواء غير الفعال، أي ما تقوم به هو علاج وهمي ولها أثار جانبية خطيرة محتملة.

ومن هنا، اتفقت الأبحاث العلمية على أن ادوية السعال للاطفال أو نزلات البرد تحديدًا مع الفئة العمرية الأقل من 6 سنوات دون وصفة طبية، باستثناء مخفضات الحمى ومسكنات الألم.

ومن ضمن مخفضات الحمى المتفق عليها بين الأطباء، يمكن استخدام acetaminophen، عند فحص حرارة الطفل وكانت أكثر من 38.5. ويمكن استخدام Ibuprofen للأطفال فوق سن 6 أشهر أيضًا في حالة ارتفاع درجات حرارته

كما يمكن استعمال بخاخ saline للتخلص من المخاط في الأنف لتسهيل التنفس على الأطفال.

اسماء ادوية السعال للاطفال ؟

يوصي الأطباء باستعمال بعض ادوية السعال للاطفال المتفق عليها بكثرة ومنها :

– من أهم ادوية السعال للاطفال ويساعد في تخفيف الكحة دواء dextromethorphan، ينصح الأطباء بالإلتزام بالجرعات المناسبة والمدونة لكل طفل وفقًا لحالة مرضه.

– تساعد مسكنات الألم أيضًا في تخفيف ألام والالتهابات الناتجة عن الكحة الشديدة ومنها أدوية: “أسيتامينوفين” أو Tylenol، و”إيبوبروفين” أو Advil، Motrin، وجميعها أدوية تساعد الأطفال على الشعور بالراحة.

– إذا كان الطفل أقل من 3 أشهر، يجب تجنب إعطاءه “أسيتامينوفين” إلا في حالة عرضه على طبيب.

– يخظر إعطاء دواء “إيبوربروفين” للأطفال أقل من 6 أشهر، بسبب الآثار الجانبية حيث يسبب كثرة القيء أو قد يعاني الأطفال من الجفاف بسببه.

نصائح أخرى لتخفيف ألم السعال عند الأطفال :

يمكن للأمهات مساعدة أطفالها في التخفيف من الكحة أو البرد من خلال مجموعة أمور بسيطة ومنها:

– تقديم السوائل الدافئة للطفل، ويمكن منح الطفل العصائر الطبيعية أو المياه بكثرة أو الحساء الذي يعمل على إذابة الإفرازات الموجودة في الحلق، ولها تأثير آخر في العمل كمهدئ حيث تزيد من تدفق المخاط الأنفي وتخفف من إفرازات الجهاز التنفسي.

– تقديم الوجبات باردة أو مجمدة، فيمكن تقديم الآيس كريم للأطفال لتخفيف من الشعور بالتهاب الحلق الناتج عن نزلات البرد والسعال.

– العمل بشكل دائم على الحفاظ على نظافة الطفل وغسل يديه جيدًا من وقت لآخر، وتوفير صابون وأدوات خاصة له، مع توفير سائل تعقيم لليدين، وغسل الألعاب الخاصة به بالمياه الساخنة باستمرار.

– علمي طفلك استخدام المنديل عند السعال أو العطس ومن ثم يتخلص منه، بدلًا من السعال والعطس في اليد، وفي حالة عدم وجود منديل علمي طفلك أن يسعل أو يعطس داخل ذراعه.

قد يهمك أيضًا :

اسماء ادوية الرشح للاطفال

اسماء أدوية الكورتيزون

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى