آخر الأخبار

سر فتح السعودية أبواب الكعبة لرئيس أركان الجيش الباكستاني

شرف لم يناله سوى عدد قليل البشر سوى عدد قليل يعد على أصابع اليد.. الصلاة فى داخل الكعبة هي أهم شرف قد يناله مسلم خلال صلاته فى المسجد الحرام خلال أداء مناسك الحج أو العمرة.. لماذا فتحت السعودية أبواب الكعبة لـرئيس أركان الجيش الباكستاني؟

من لا يريد دخول “الكعبة” البيت الذي يطوف حوله ملايين المسلمين من كافة أنحاء العالم سنويًا، ففي السابق كان يفتح باب الكعبة مرتين أو ثلاث مرات كل شهر ليكون متاحا أمام الجميع دخولها، لكنها اليوم لا تُفتح إلا مرتين في العام، الأولى: في أول شعبان لغسيلها، والثانية: في أول ذي الحجة لغسيلها ولتعليق الكسوة الجديدة، كما تفتح بإذن من خادم الحرمين الشريفين لدخول ضيوف المملكة.

ولم تعد الكعبة تفتح الآن للدخول العام منعاً للضرر والأذى الذي يقع بسبب تزاحم الرجال والنساء على دخولها، والذي تقشعر منه الأبدان كما جاء في وصف أحمد عبد الغفور عطار وبخاصة بعد أن بلغ عدد الحجاج والمعتمرين في السنوات الأخيرة أعداداً تتعدى المليونين، الأمر الذي يستحيل فيه على سدنة الكعبة ورجال الأمن السيطرة على الموقف حفاظاً على قدسية الكعبة.

وخلال الساعات الماضية، فتحت الكعبة أبوابها لرئيس أركان الجيش الباكستاني الفريق الأول عاصم منير، والذي دخلها هو وأسرته، ليحظى رئيس الأركان الباكستاني بشرف دخول الكعبة المشرفة والصلاة فيها.

والتقطت عدسات الكاميرات، لحظة خروج الرئيس الباكستانى وأسرته من الكعبة المشرفة، ليحظى بأهم شرف قد يناله مسلم فى بيت الله الحرام.

وكان رئيس أركان الجيش الباكستاني، قد وصل الرياض، ليلتقى الأمير خالد بن سلمان، وزير الدفاع السعودي، وجرى خلال اللقاء التأكيد على قوة ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وبحث التعاون العسكري والدفاعي.

وعُيّـن الجنرال سيد عاصم منير قائدًا جديدًا لهيئة الأركان العامة في باكستان، وهو منصب مهم في هذه الجمهورية التي تملك الخيار النووي، فى نوفمبر الماضى.

وحلّ الجنرال منير، المسؤول حالياً عن إمدادات الجيش الباكستاني والنقل، مكان الجنرال قمر جاويد باجوا، الذي سيتقاعد بعدما قاد هيئة الأركان منذ نوفمبر 2016.

وتولى الجنرال منير سابقاً رئاسة جهاز الاستخبارات العسكرية، وأقيل من هذا المنصب في عام 2019 بعد ثمانية أشهر فقط على تسميته، بناءً على طلب عمران خان الذي كان حينها رئيساً للحكومة، وفق وسائل الإعلام المحلية.

ويتمتّع الجيش الباكستاني بنفوذ كبير على الحياة السياسية الباكستانية، خصوصاً أنه كان في السلطة لأكثر من 37 عاماً منذ استقلال باكستان في عام 1947.

لا تفتح السعودية أبواب الكعبة إلا لملوك الدول والرؤساء، وبعض الضيوف الذي لهم مكانة خاصة لدى المملكة العربية السعودية، ويبدو أن الجنرال سيد عاصم منير أحد أهم الضيوف على لائحة النظام الملكي السعودي، حيث حصل على تشريف لم يحصل عليه إلا الرؤساء ومن بينهم خلال السنوات الأخيرة الرئيس عبدالفتاح السيسى والرئيس التركي رجب طيب أردوغان؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى