آخر الأخبار

شاهد| لحظة مراسم تغيير كسوة الكعبة المشرفة..فيديو

عرضت قناة “إكسترا نيوز” لقطات مصورة خاصة للحظة مراسم تغيير كسوة الكعبة المشرفة ، التى حدثت فجر اليوم “يوم عرفة”، وذلك على يد 86 فنيًا وصانعًا كعادة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في مثل هذا اليوم من كل عام.

حيث ذكرت وكالة الأنباء السعودية في تقرير لها مساء الأربعاء، أنه سيتم استبدال كسوة الكعبة المشرفة القديمة بكسوة جديدة؛ حيث سيتم إنزال الكسوة القديمة وإبدالها بالكسوة الجديدة التي تمت صناعتها من الحرير الخالص والذهب في مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة بمكة المكرمة.

ومن المقرر، أن يتم الاحتفاظ بالكسوة القديمة في مستودع المصنع، ويعمل في مصنع كسوة الكعبة المشرفة أكثر من 240 صانعًا وإداريًا، موزعين في أقسام المصنع المزود بآلات حديثة ومتطورة في عمليات الصباغة والنسج والطباعة والتطريز والخياطة، والمكونة أقسامه من: الحزام، وخياطة الثوب، والمصبغة، والطباعة والنسيج الآلي واليدوي، وتجميع الكسوة، إلى جانب أكبر مكينة خياطة في العالم من ناحية الطول حيث يبلغ طولها 16 مترًا، وتعمل بنظام الحاسب الآلي مبينا أن هناك بعض الأقسام المساندة مثل: المختبر والخدمات الإدارية والصحية للعاملين بالمصنع.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى