آخر الأخبار

على رأسهم هتلر وموسوليني وترامب.. حكام فاجئوا العالم بقرارات صادمة

على رأسهم هتلر وموسوليني وترامب.. حكام فاجئوا العالم بقرارات صادمة، فكل إنسان يصدر منه بعض القرارات الغريبة والتي من الممكن أن تضره هو ولكن في هذا التقرير يرصد موقع “لقطات” أبرز 5 حكام صدرت منهم أفعال وقرارات جنونية.

وكان على رأس هؤلاء الحكام الذين فاجئوا العالم بقراراتهم ولا يزال يفاجئ الجميع هو الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”.

1- الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”:

هذا الرئيس الذي تولى منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بداية هذا العام 2017، ومنذ أن وطأت أقدامه البيت الأبيض وهو باستمرار يصدر قرارات غريبة بداية من إقالته لعدد من القيادات الأمريكية وأخيرًا وليس أخرًا قراره بنقل السفارة الأمريكية الأربعاء الماضي إلى القدس.

وكان قرار الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل هي أخر كوارثه فلم يكتف بتدعيمه الدائم لإسرائيل بل أكده بقرار نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس وبرر هذا الأمر بأنه لابد أن يفي بوعده الذي قاله أثناء حملته الانتخابية ولا يفعل كما فعل سابقوه من الرؤوساء بخصوص الأمر ذاته.

دونالد ترامب
دونالد ترامب

2- الرئيس الكوري الشمالي ” كيم جون أون”:

يعد الرئيس الكوري الشمالي أغرب رئيس في العالم، نظرًا لما يأخذه من قرارات صادمة، وكان من بين تلك القرارات هو إعدام وزير دفاعه رميًا بطلقات مدفع مضاد للطائرات، بعد انتهاء عرض عسكري، لأنه غلبه النوم في أحد مؤتمرات الرئيس، كما أعدم المغنية هيون سونغ وول، وهى صديقته السابقة، بعد اتهامها بتصوير فيلم إباحى.

ولم يكتفي “كيم” بذلك بل أصدر مرسومًا رسميًا يفرض على الرجال أن يسيروا على غرار قصة زعيم بلادهم الجديدة، وأطلق على القصة “قصة شعر الطموح”، وحدد للمواطنين 28 قصة شعر مسموح لهم بالاختيار بينها وعدم الخروج عنها.

الرئيس الكوري الشمالي
الرئيس الكوري الشمالي

3- حاكم إيطاليا “أندريا موسوليني”:

ذلك الحاكم الفاشية والذي حكم إيطاليا كرئيس وزراءلمدة واحد وعشرون عاما منذ عام 1922 حتى 1943، وهو يعتبر شخصية محورية في وجود الفاشية وكان يعتبر مؤثر وحليف لادولف هتلر فى نفس الوقت ، كانت له مذابح وحشية في ليبيا والحبشة والصومال والعالم الجنوبي .

فهو صاحب قرارابادة قرى كاملة بالغاز السام وقتل أكثر من نصف مليون أثيوبي، وأمر باعدام المجاهد الليبي عمر المختار بلا شفقة ولا رحمة بعد القبض عليه على الرغم من تخطيه سن الـ75.

4- النازي حاكم ألمانيا “أدلوف هتلر”:

هتلر النازي الذي ما من أحد لا يعرفه والذي حكم ألمانيا وقام بمحرقة اليهود الشهيرة والتي بسببها حتى الآن يقوم اليهود باستنذاف ألمانيا وأطلقوا عليها “الهولوكوست”.

والهولوكوست من وجهة نظر اليهود هي إبادة جماعية قٌتل فيها ما يقرب من ستة ملايين يهودي على يد النظام النازي لأدولف هتلر والمتعاونين معه ويستخدم بعض المؤرخين تعريف الهولوكوست الذي يضم الخمس ملايين الإضافيين من غير اليهود في ضحايا القتل الجماعي النازي، ليجعل المجموع إلى ما يقرب الأحد عشر مليون.

هتلر
هتلر

5- القيصر الروسي إيفان الرابع الشهير “الرهيب”:

كان القيصر الروسي إيفان الرابع الشهير بـ”الرهيب” حيث تفنن فى التنكيل بمن يخالفه الرأي، وقد كان يعاني من اضطرابات نفسية حتى أنه لم يتحمل معارضة ابنه له فقتله بعد ضرب مبرح، وكان يتلذذ بالتعذيب والممارسات الوحشية ضد الطبقة الأرستقراطية، وهو من أسوأ وأعنف حكام التاريخ.

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى