أخبار الفنانيناخر الاخبار

في ذكرى وفاته..تعرف على أمنية الفنان نور الشريف قبل رحيله

تحل، اليوم، الذكرى الثالثة لرحيل الفنان الممثل نور الشريف ولكنه ما زال حاضرًا بروحه الجميلة التي افتقدها كل جمهوره ومعجبيه، وبأعماله التى جسد من خلالها مئات الشخصيات، التى تألق فى أدائها بصورة نموذجية من خلال أعمال فنية لا تنسى.

حيث قال الفنان الراحل نور الشريف للمقربين، وذلك قبل وفاته إنه كان يتمنى أن يصنع استوديو ومسرح باسمه قبل وفاته لكى يتعلم فيه كل الطلاب والموهوبين فى التمثيل.

جدير بالذكر، أن آخر أعمال نور الشريف كان فيلم “بتوقيت القاهرة” والذى قدمه أمام الفنانة ميرفت أمين وسمير صبرى وإخراج أمير رمسيس.

حيث تزوج الفنان نور الشريف من الفنانة بوسى، حتى أن قصة حبهما صارت مثلا يحتذى به، وظلا يعملان معًا فى الفن كزوجين لأكثر من ثلاثين عاما، وأنجبا ابنتيهما سارة ومى، وانفصلا عام 2006، ولكنهما عادا مجددًا عام 2015 عندما تعرض لأزمة صحية كبيرة، قبل أن يتوفى فى 11 أغسطس 2015 عن عمر ناهز 69 عامًا بعد صراع مع المرض.

خلال مشواره الفنى الذى تجاوز النصف قرن، قدم نور الشريف أكثر من 180 فيلما منها 7 أفلام دخلت فى قائمة أفضل 100 فيلم فى تاريخ السينما المصرية هى: زوجتى والكلب، وأبناء الصمت، والكرنك، وأهل القمة، وحدوتة مصرية، والعار، وسواق الأتوبيس، كما جسد نور شخصيات تاريخية منها: ابن خلدون، وعمر بن عبد العزيز، وهارون الرشيد، وعمرو بن العاص، وتمنى أن يقدم شخصية الحسين ابن على حفيد النبى الكريم، فى العرض المسرحى “الحسين ثائرًا” لعبدالرحمن الشرقاوى، إلا أن المؤسسات الدينية حالت دون تحقيق هذا الحلم.

قدّم نور الشريف خلال فترة الثمانيات مسلسلات: ولسه بحلم بيوم، ورجل بلا ماضى، وعاشت مرتين، وأديب، وثمن الخوف، وفى التسعينيات قدّم: الثعلب، وهارون الرشيد، والرجل الآخر، ولن أعيش فى جلباب أبى، وفى الألفية الجديدة اتحفنا، بمسلسلات، منها: السيرة العاشورية، والحرافيش، وعائلة الحاج متولى، والعطار، والسبع بنات، ورجل الأقدار، وعيش أيامك، وحضرة المتهم أبى، والدالى، والرحايا، وما تخافوش، وعرفة البحر، وخلف الله.


قد يعجبك ايضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق