آخر الأخبارأخبار الحوادث

ليست الكنيسة..مفاجأة بشأن حريق كنيسة الأنبا موسى الأسود بالجيزة

بعد وقت قليل من الواقعة الصعبة التي شهدتها كنيسة أبو سيفين في منطقة المنيرة بإمبابة، انتشرت أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بنشوب حريق في كنيسة الأنبا موسى الأسود بالجيزة، ولكن الأجهزة الأمنية كشفت عن مفاجأة بشأن الواقعة.

وفقا لما ذكرته تقارير إعلامية فقد تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغ من مركز شرطة الجيزة يفيد بنشوب حريق في كبير في كنيسة الأنبا موسى الأسود في نطاق القسم.
ووفقا لما ذكرته التقارير الأمنية ، فإن رجال الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة توجهوا على الفور إلى مكان الواقعة للسيطرة على حريق نشب في كنيسة الأنبا موسى الأسود الكائنة بالقرب من تقاطع الطريق الدائري مع محور 26 يوليو.
وافادت التقارير الأمنية أن الحريق شب مساء اليوم في كنيسة الأنبا موسى الأسود الكائنة بالقرب من تقاطع الطريق الدائري مع محور 26 يوليو بالجيزة، ودفعت قوات الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء لإخماد الحريق.
وكانت هيئة الإسعاف تلقت بلاغًا بوجود حريق داخل كنيسة الأنبا موسى الأسود باتجاه طريق المحور مع تقاطع الطريق الدائري.
وكانت المفاجأة المدوية التي كشفت عنها التحقيقات الاولية، إن الكنيسة لم تتعرض لأي حريق، حيث نفت مصادر أمنية اشتعال حريق في الكنيسة وتبين من خلال الفحص والتحريات أن النيران اندلعت في كمية من المخلفات بقطعة أرض فضاء على الطريق الدائري بالهرم.
وانتقلت قوات الدفاع المدني بالجيزة إلى موقع الحريق فور تلقي شرطة النجدة بلاغ بتصاعد أدخنة من على الطريق الدائري وتمكنت سيارتي إطفاء من إخماد النيران والسيطرة عليها وتبين أنها لم تمثل أي خطورة.
وتأتي تلك الواقعة بعد ساعات قليلة من واقعة كنيسة أبو سيفين في منطقة المنيرة بحي إمبابة في نفس المحافظة، والي أسفر عن رحيل ٤١ شخصا وإصابة العشرات.
بداية الواقة كانت ببلاغ تلقته مديرية أمن الجيزة يفيد بنشوب حريق داخل كنسية أبو سيفين بمنطقة إمبابة، وعلى انتقل رجال الحماية المدنية إلى محل الواقعة، وتبين أن النيران اشتعلت بالكنيسة، مما أسفر عن مصرع شخص، وإصابة آخرين.
وبدأ رجال الحماية المدنية في محاصرة الحريق وإخماده، كما انتقلت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.
ومن جانبها، قالت وزارة الصحة والسكان على لسان المتحدث الرسمي باسمها الدكتور حسام عبد الغفار إنه تم نقل 51 شخص من كنيسة أبو سيفين بمطار إمبابة بعد الواقعة للمستشفيات لتلقي العلاج، وقال إنه تم نقلهم لمستشفى إمبابة العام، ومستشفى العجوزة، كما تم الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لنقل المصابين للمستشفيات.
وبعد وقت قصير من الواقعة، أعلن رجال الحماية المدنية بالجيزة، السيطرة على حريق اشتعل بكنيسة أبو سيفين، في إمبابة، مما أسفر عن مصرع شخص، وإصابة آخرين، وتم انتداب خبراء الأدلة لجنائية، لإجراء معاينة، وبيان سبب اشتعال الحريق.
وزارة الداخلية أصدرت بيانًا بشأن الواقعة كشفت من خلاله عن تفاصيل جديدة، حيث قالت إن الحريق نشب في حوالي الساعة التاسعة صباحًا داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية التابعة لمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة.
وكانت المفاجأة التي كشفت عنها وزارة الداخلية أن وبالتحديد قطاع الأدلة الجنائية في الوزارة أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثاني بمبنى الكنيسة، والذي يضم عدد من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائي وأدى ذلك لانبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسي في حالات الإصابات والوفيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى