اخر الاخبارلايف

«المهرجانات» تتصدر.. 10 كليبات الأعلى مشاهدة على «يوتيوب»

تحقق أعمال بعض المطربين نجاحات كبيرة ومشاهدات عديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وموقع “يوتيوب”، والدليل على ذلك نسب المشاهدة التي تؤكد حقيقتها، وتفرض الأغاني الشعبية والمهرجانات نفسها على الساحة الفنية بتلك النسب.

ويرصد “لقطات” الكليبات الأعلى مشاهدة على “يوتيوب”:-

1- 3 دقات

 

حاز كليب “3 دقات” للنجمة الكبيرة يسرا والمطرب الشاب أبو على نجاح كبير من وقت عرضه على شاشات التليفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي وحتى الآن، وحقق 106 ملايين مشاهدة على موقع “يوتيوب” خلال شهرين من طرحه وهو ما يؤكد نجاح الكليب بشكل كبير، وهو الكليب الذي احتفل السيناريست تامر حبيب قبل أيام قليلة بوصوله إلى 100 مليون مشاهدة علي موقع اليوتيوب.

“3 دقات” تم تصويره أثناء فعاليات مهرجان الجونة السينمائى، وشارك به عدد من النجوم، مثل شيرين رضا، وعزت أبو عوف، وتامر حبيب، ونبيل عيسى، وأحمد مالك، وعمر السعيد، وجميلة عوض، وسلمى أبو طالب، والمخرج عمرو سلامة، وأحمد داش.

 

2-Despacito

 

الأغنية الإسبانية ” دسباسيتو” أو “ببطء” هي أغنية منفردة للمغنيين البورتوريكيين لويس فونسي ودادي يانكي، وهي من إنتاج شركة يونيفرسال ميوزيك، وحققت نجاحاً كبيراً لتكون الأكثر بثاً على الإطلاق في تاريخ الإنترنت، وقدمت أغنية “دسباسيتو” نوعاً من التراث الموسيقي الراقص في إقليم “بورتوريكو”، الذي يتمتع بإيقاعات لاتينية، ووصل عدد مشاهدات الفيديو على مواقع التواصل “يوتيوب” حوالي 4.6 مليار مرة.

 

3-“الكيف”

أغنية “الكيف” للمطرب الشعبي “طارق الشيخ” بالاشتراك مع فرقة كايروكي بقيادة أمير عيد، ناقشت قضية مكافحة الإدمان، وحصدت الأغنية على مشاهدات تجاوزت الـ 52 مليون، منذ بداية عرضها في شهر يوليو الماضي من العام الحالي، وهي من كلمات أمير عيد، وألحان وتوزيع: كايروكي.

4- “Shape Of You”

كليب “Shape of You” للنجم العالمي إيد شيران وهو العمل الذي حصد سلسلة طويلة من النجاحات فور إطلاقه، حيث وصلت مشاهدته على يوتيوب لأكثر من 2.8 مليار مشاهدة، وهو نجاح جديد بالنسبة لشيران.

5- مهرجان “العب يلا”

نال المهرجان الشعبي “إلعب يلا” شعبية كبيرة وسط جموع الشباب، حيث أنه يخاطب الشباب وينصحهم بعدم الإصغاء الى وسوسة الشيطان.

تصدر كليب مهرجان أوكا وأورتيجا “ألعب يلا” قائمة الـTOP TRACKS، ونالت الأغنية نجاحًا غير متوقع، حيث حصدت مشاهدات منذ عرضها في الأسابيع الأولي حتى الآن ما يقرب من 47 مليون مشاهدة.

6- “عم يا صياد”

وحققت أغنية “عم يا صياد” للمدرب الشعبي محمود الليثي، مشاهدات على موقع “يوتيوب” تقترب من 87 مليون مشاهدة، وذلك منذ بداية عرضها من خلال قناة “السبكي”، ومشاهد الأغنية مأخوذة من فيلم “يجعله عامر” بطولة: الفنان أحمد رزق، المطربة بوسي، الفنان بيومي فؤاد، محمود الليثي، نرمين ماهر، هشام إسماعيل.

 

7- مزمار “عبد السلام”

 

محمد عبد السلام اشتهر مؤخرًا بتأديته للمزمار على جهاز “البيانو”، فيما يذكر أن شهرة الموسيقي الشاب جاءت من خلال المطرب الشعبي الشهير “حكيم” حيث أنهما تعاونا سويًا في إحدى الأغنيات الشعبية بفيلم “حلاوة روح”. ونال مزمار عبد السلام شهرة كبيرة على صعيد الدول العربية، وحصد مشاهدات بلغت حوالى 20 مليون.

 

8- ألبوم “عمرو دياب”

 

وحصد ألبوم الهضبة عمر دياب نسب مشاهدة تقارب الـ 5 ملايين مشاهدة على موقع الفيديو “يوتيوب”، والجدير بالذكر أنه تعاون في هذا الألبوم لأول مرة فريق جديد من كتاب الأغنية على رأسهم الشاعر الخليجي “تركي آل شيخ” وفريق عمل الألبوم ومنهم الملحن سامر أبو طالب، بالاشتراك مع “مديح محسن، وأحمد المالكي، ومحمد رضا، وهاني رجب”، ويضم الألبوم عدد 10 أغنيات هي: “قلبي اتمناه”، “قمر ايه”، “اه حبيبي”، “اول كل حاجه”، “يا أجمل عيون”، “نغمة الحرمان”، “جنب حبيبي”، “حبايب ايه”، “معدي الناس”، “أحلى حاجة”.

9- “بتناديني تاني ليه”

أغنية “بتناديني تاني ليه” تعتبر من الفلكلور الشعبي، أعادت تقديمها الفنانة “دنيا مسعود”، والتي تقيم في العاصمة “باريس” حيث تعمل هناك لدي الجالية المصرية، وحازت ملايين المشاهدات.

10- مهرجان “دلع تكاتك”

مهرجان “دلع تكاتك” يقدم من خلاله أغنية شعبية، ولكن بهدف “جنسي”، الأم الذي سهل من انتشارها بين أوساط المراهقين، وإيصال نسب مشاهدتها خلال الـ”يوتيوب” إلى 23 مليون مشاهدة.

شاهد أيضاً:

أشهر ثنائيات الفن.. أبرزهم قدما أكثر من «20» عملا سويا

رامز جلال ليس أولهم.. فنانون جسدوا الأدوار النسائية ببراعة

7 فنانات انتصرن على السرطان.. من بينهم «مفاجأة» لم يُكشف إصابتها به إلا بعد وفاتها

سارة عماد

سارة عماد، من مواليد القاهرة بالرغم من سني الصغير الا اني اشتغلت في الصحافة من ٣ سنين . اتخرجت من كلية الاداب وبحب القراءة والكتابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى