أقوال وحكم

أجمل الحكم في الحب

الحب من أجمل الحالات التي يعيشها الإنسان خلال رحلة حياته، فهو يمنحه الشعور بالقوة والامل في الحياة، ويعينه على مواجهة الحياة بكافة مصاعبها ومشاكلها التي تحزنه، والإنسان عندما يجد شريك حياته من المستحيل أن يتنازل عنه مهما كانت الظروف والصعاب التي يواجهونها خلال العلاقة التي تجمعهما.

وقد ترك لنا الحكماء العديد من الحكم والمواع التي وصفت الكثير من معاني الحب، وكلي يأخذ منها الشخص العبرة ويستفاد من تجارب السابقين، ونقدم لكم من خلال النقاط التالية أجمل الحكم في الحب نتمنى أن تنل إعجابكم.

حكم حب قصيرة

– الحب يرى الورود بلا أشواك.
– إذا أحبتك المرأة خافت عليك، وإذا أحببتها خافت منك.
– إنحباً يا قلب ليس بمنسيك جمال الحبيب هو حب ضعيف
– أريدك دقيقة، أخبرك فيها أني أحبك، أبكي، أحتضنك، وأمضي، لن أتمسك بشخص هان عليه فراقي.
– الحب وهم يصوّر لك أن امرأة ما تختلف عن الأخريات.
– أخاف أن تمطر الدنيا ولست معي، فمنذ رحت وعندي عقدة المطر، كيف أمحوك من أوراق ذاكرتي، وأنت فالقلب مثل النقش في الحجري، أنا أحبك يا من تسكن دمي، إن كنت في الصين أو إن كنت في القمر.
– صعب أن ينتهي الحب الصادق نتيجه لأمر تافه، والأصعب أن يستمر الفراق لأن كل طرف ينتظر إشارة الرجوع من الآخر.
– الرجال يموتون من الحب، والنساء يحيين به.

حكم عن الحب الحقيقي

– مأساة الحب تتلخص في أن الرجل يريد أن يكون أول من يدخل قلب المرأة، والمرأة تريد أن تكون آخر من يدخل قلب الرجل.
– لم يكن شيئاً عابراً في حياتي لأنساه بهذه السهولة، ولم يكن عابر حلم، هذا الشخص دمعت عيناي لأجله، هذا الشخص سجدت أدعو له، هذا الشخص أخذ من عمري الكثير ومن حبي الكثير ومن حلمي الكثير، ومن وجعي الكثير، هذا الشخص لم أحبه بل عشقته، كان وسيبقى صعب النسيان.
– الحب كالبحر حين تكون على شاطئه، يقذفك بأمواجه بكرم فائق يستدرجك بلونه وصفائه وروعته، ولكن حين تلقي بنفسك بين أحضانه لتبحث عن درره يغدر بك ويقذفك في أعماقه، ثم يقذف بك وأنت فاقد الإحساس.
– الحب يبدأ بالسماع والنظر فيتولد عنه الاستحسان ثم يقوي فيصير مودة، ثم تقوي المودة فتصير محبة ثم تقوي المحبة فتوجب الهوى، فإذا قوي الهوى صار عشقاً.
– الحب ليس سلعة رخيصة نساوم بها كما نريد. الحب: لا يُقال له سحابة صيف وتزول، الحب لا نصفه بفصل من الفصول الأربعة.
– الحب ليس ورقة شجراً ساقطة ولا دمعة عابرة ولا أحلام ضائعة، الحب ليس صورة ملونة ولا رسالة مزخرفة.
– الحب ليس قسوة تغلف بمرارة، ولا فضاء ضيق، ولا سراب مستحيل تحقيقه.
– كلنا عشاق ولكن لكل منا حكاية، قد تختلف البدايات ولكن بين حالتين تتوحد النهاية، فإما بجنون العشق وتأتي لسعادة، أو بضياع العمر والجرح وتكون تلك النهاية، هي الأقدارشاءت أن تكتب علينا إما الفراق وإما السعادة فعش مع من أحبب­ت، فهل يا ترى سيأتي غذاً وهو معك.. أم سيرحل وتنتهي الحكاية.
– الحب ليس حروفاً مذهبة ولا سطوراً معلقة، ولا نغمة راقصة، الحب يا أبيض يا أسود، ليس هناك وسطية ولا جدل يختلف عليه اثنان.

وعلى الإنسان الذي يرغب في الاستمرار بعلاقة الحب مع الشخص الآخر الصبر ومواجهة المشاكل المعقدة التي تواجهم بحكمة وذكاء، للوصول إلى درجة الحب الحقيقي التي يستعر إليها أي شخص بالعالم.

مقالات قد تهمك:
أجمل الحكم والأمثال في الحب
اقوال غامبول .. عن الحب والدراسة والحياة مضحكة وهزلية لا تمت للواقع بصلة
الحكم والأمثال العربية
اجمل الحكم والأمثال العالمية
اقوال عن الحياة بالفرنسية مترجمة وغير مترجمة في جميع مجالات الحياة
أجمل المقولات والحكم

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى