آخر الأخبار

شاهد.. أول صورة لمنفذ الهجوم الإرهابي على كنيسة «مارمينا»

ننشر أول صورة لمنفذ الهجوم الإرهابي على كنيسة «مارمينا» بحلوان، والذي استهدف الكنيسة صباح اليوم الجمعة، بعدما اقتحم الكنيسة وأطلق أعيرة نارية على المصليين بالداخل، وذلك قبل انطلاق اعياد الميلاد بأيام قليلة.

وكان مدير أمن القاهرة، قد أعلن صباح الجمعة، أن الإرهابي المتهم بتنفيذ الهجوم الإرهابي على كنيسة مارمينا بحلوان، قام باقتحام الكنيسة في محاولة لتفجيرها، قبل أن يحبط قوات الأمن داخل الكنيسة محاولته الإرهابية.

وأشار بيان النائب العام، منذ قليل، أن الإرهابي كان بحوزته سلاح آلي، و5 خزن، وأكثر من 150 لقة، قام بإطلاقهم جميعًا، بالإضافة إلى حمله لقنبلة، حاول إلقاءها على الكنيسة إلا أن محاولته فشلت بعدما تدخلت قوات الأمن هناك.

أول صورة لمنفذ الهجوم الإرهابي على كنيسة «مارمينا»
أول صورة لمنفذ الهجوم الإرهابي على كنيسة «مارمينا»

 

وانتقل فريق من النيابة العامة إلى مقر كنيسة مارمينا بحلوان الآن، تمهيدًا لفحص الأثار ولإجراء المعاينات اللازمة لبدأ التحقيق في حادث كنيسة حلوان، بعدما كلف النائب العام نيابة أمن الدولة العليا بفتح تحقيق شامل في الواقعة.

وأسفر الهجوم الإرهابي، على استشهاد 9 من المواطنين المصريين، من بينهم أمين شرطي، وإصابة 5 آخرين.

وعلى الجانب الآخر، أعلنت الداخلية المصرية، في بيان لها، عن استشهاد أمين شرطة، و6 مواطنين، وإصابة 4 آخرين في حادث كنيسة مارمينا بحلوان، وأوضح البيان، أن الإرهابي يعد من أبرز العناصر الإرهابية المعروفة، وسبق له وأن شارك في العديد من العمليات الإرهابية، وسبق له وأن شارك في هجوم إرهابي من فترة قليلة في منطقة أطلس بحلوان.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى