أخبار الاقتصاد

انهيار عنيف لـ الدولار عالميًا.. وهذا سعره مقابل الجنيه اليوم في البنوك

شهد سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري استقرارًا، اليوم الخميس في غالبية البنوك، فيما انخفض بقوة على المستوى العالمي لأقل من 104 نقاط لأول مرة منذ 5 يونيو الماضي.

تراجع أسعار الدولار

وهبط الدولار على المستوى العالمي بشكل قوى ،حتى وصل إلى مستويات متدنية لأول مرة منذ 6 أشهر ، وفقا لمؤشر الدولار الرئيسي (DXY)، والذي يقيس العملة الخضراء أمام 6 عملات رئيسية .

وشهد الأخضر تراجعًا بحسب مؤشر الدولار أمام باقي العملات ليسجل 103.62 نقطة بعدما تكان فوق الـ 4 نقاط أمس، فيما تخطى 114 نقطة في سبتمبر الماضي بحسب “وول ستريت جورنال”.

مؤشر الدولار العالمي

وسجلت عقود مؤشر الدولار الفورية 103.62 نقطة بتراجع قدره 0.36 دولار وبنسبة 35 % ، فيما سجلت عند مستوى افتتاح التعاملات 104.07 ، فيما وصلت إلى أدنى نقطة خلال التعاملات عند 103.45 نقطة.

و تراجع مؤشر الدولار بقوة من 114 نقطة على خلفية تصريحات جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والذي أشار إلى إبطاء وتيرة رفع الفائدة ، منوها بأن الشهر الحالي قد يشهد رفع الفائدة بـ 50 نقطة وليس 75 نقطة أساس.

وسجل مؤشر الدولار الأمريكي هبوطا قاسيا منذ صدور بيانات إيجابية مقابل سلة من العملات الأجنبية، كما انخفض التضخم في الولايات المتحدة في نوفمبر إلى 7.1 ٪ ليخالف التوقعات السابقة بـ 7.3 ٪. منخفضًا من 7.7٪ في أكتوبر.

سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم

وفي مصر سجّل سعر الورقة الخضراء ثباتا مقابل الجنيه، وسجّل سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الخميس 14-12 – 2022، في معظم البنوك العاملة في مصر ثباتاً.

واستقر سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم في معظم البنوك العاملة في مصر، فيما سجل أعلى سعر عند مستويات 24.72 جنيه للدولار الواحد.

مقالات أخرى قد تهمك:

بنك أمريكي ينصف الجنيه أمام الدولار فماذا قال؟

مصير الأسعار في مصر في حالة التعويم الكامل للجنيه

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى