تكنولوجيا

إنستجرام يطلق ميزة جديدة لمستخدميه تعرف عليها

كشفت شركة إنستجرام عن أحدث إصداراتها وميزاتها لمستخدميها من الولايات المتحدة الأمريكية والبالغ عددهم 130 مليون شخص.

أحدث إصدارات إنستجرام

وتتضمن الميزة التي اطلقتها إنستجرام هي أن مستخدمي التطبيق سيتمكنون من التسوق وشراء المنتجات دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق.

وذكر موقع “تيك كرانش” التقني، أن مستخدمي التطبيق سيتمكنون من التسوق مباشرة من داخل التطبيق من خيار Checkout With Instagram “ادفع من خلال انستجرام”، وستضم الميزة الجديدة أكثر من 20 علامة تجارية؛ بما فيهم Adidas و Kylie Cosmetics و Warby Parker.

ووفرت شركة انستجرام خدمة للتسوق الإلكتروني، لكن كان يجب على المستخدم الذهاب إلى المتاجر الإلكترونية للشركات، وذلك لشراء المنتج المطلوب، أما الآن فلن يضطر المستخدم لمغادرة التطبيق، فكل ما عليه هو الضغط على خيار الدافع الموجود داخل انستجرام.

تعرف على نص أول منشور للملكة إليزابيث على انستجرام

ستخدمت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، أمس الخميس، موقع انستجرام لأول مرة بعد إنشاء حساب رسمي لها على الموقع الشهير.

وكتبت أول منشور لها على انستجرام خلال زيارتها إلى متحف العلوم فى لندن، بعد مرور 43 عاماً من إرسالها أول بريد إلكترونى لها.

وتضمن نص المنشور على حساب TheRoyalFamily الرسمى: “اليوم، أثناء زيارتى لمتحف العلوم، كنت مهتمة باكتشاف رسالة من الأرشيف الملكى، كتبت عام 1843 إلى جدى الأكبر الأمير ألبرت، وقام تشارلز، الذى يُنسب إليه الفضل كأول رائد كمبيوتر فى العالم، بتصميم “محرك الفرق”، الذي أتيحت للأمير ألبرت الفرصة لرؤية نموذج أولى له فى يوليو 1843”.

وأضافت: “وفى الخطاب، أخبر باباج الملكة فيكتوريا والأمير ألبرت عن اختراعه “المحرك التحليلى” الذى تم إنشاء أول برامج الكمبيوتر عليه من قبل أدا لوفليس، ابنة اللورد بايرون”.

الملكة اليزابيث على إنستجرام

وتابعت: “وكان من دواعى سرورى اليوم، أن أتعلم عن مبادرات ترميز الكمبيوتر للأطفال، ويبدو لي من الملائم لى أن أنشر هذا على الإنستجرام من داخل متحف العلوم الذى طالما دافع عن التكنولوجيا والابتكار وألهم الجيل القادم من المخترعين”.

وذيلت المنشور بتوقيع “اليزابيث ر. Elizabeth R.”، وحرف الـ”R” هو اختصار لـ Regina، وهى كلمة لاتينية تعنى الملكة.

المنشور تضمن رسالة بعثها عالم الرياضيات، ورائد الكمبيوتر فى القرن التاسع عشر، تشارلز باباج إلى الأمير ألبرت، زوج الملكة فيكتوريا، ويحظى الحساب بـ 4.6 مليون متابع.

موضوعات متعلقة:-

تويتر يكشف عن أحدث كاميراته.. نفس مميزات سناب شات وانستجرام

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى