تكنولوجيا

لماذا تراجع «آيفون» أمام «الأندرويد»؟.. هذه هي الأسباب

لماذا تراجع «آيفون» أمام «الأندرويد»؟ حير هذا السؤال الجميع، بعدما كشفت مؤخرًا شركة كانتار ورلدبانيل كوم تيك الأمريكية لأبحاث أسواق الاتصالات، أن الحصة السوقية لأجهزة موبايلات آى فون هبطت فى الأسواق الرئيسية إلى 32.9 % خلال الثلاث شهور المنتهية أكتوبر من 40.6 % خلال نفس الشهور من العام الماضى، و ذلك بسبب نقص الأجهزة الجديدة آى فون X أو 10.

وذكرت وكالة رويترز للأخبار أن أسواق شركة آبل تراجعت في اليابان ودول غرب أوروبا، وبعدها صرح دومينيك سانبو مدير وحدة البيزنس بشركة كانتار إن حصة نظام تشغيل آى فون iOS هبطت فى الولايات المتحدة الأمريكية مقابل ارتفاع حصة أندرويد الذى تشغله شركة جوجل إلى أكثر من 66 % فى السوق الأمريكية خلال الثلاثة شهور من بداية أغسطس إلى نهاية أكتوبر بالمقارنة مع 58 % خلال نفس الشهور من العام الماضى.

وارتفعت حصة مبيعات هواتف اندرويد فى الولايات المتحدة بنسبة كبيرة 8٪ على أساس سنوى فى تلك الفترة، على حساب أبل، ورغم ذلك إلا أن نظرا لاتجاهات مبيعات أيفون X، من المرجح أن تعلن أبل عن ربع قياسى، لذا فسيتغير الوضع، وسيمكن لأبل استعادة ما فقدته.

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى