رياضة

صحيفة إسبانية تكشف الفوارق المالية الكبيرة بين ريال مدريد وليفربول

قررت صحيفة آس الإسبانية الشهيرة أن تكشف الفوارق المالية الكبيرة بين نادي ريال مدريد الإسباني ونادي ليفربول الإنجليزي قبل أن يلتقي كل منهما بالأخر اليوم في نهائي دوري أبطال أوروبا بالملعب الأولمبي بمدينة كييف في أوكرانيا.

حيث قالت الصحيفة أن الفارق في القيمة التسويقية للاعبين بين رالل مدريد وليفربول حوالي نصف مليار يورو فقد جاء الريال في المركز الأول على العالم من حيث قيمة اللاعبين التسويقية وفقًا لموقع تراسنفير ماركت المتخصص في هذا المجال بـ 962 مليون يورو بينما تم تقدير القيمة التسويقية للاعبي ليفربول بـ 414 مليون يورو فقط.

أما على مستوى الأندية الأكثر دخلًا في العالم خلال الموسم الماضي فقد أتى ريال مدريد في المركز الثاني وبلغت إيراداته 674 مليون يورو في حين جاء ليفربول في المركز التاسع بإيرادات بلغ قدرها 424 مليون يورو.

ويتفوق ريال مدريد أيضًا على مستوى عدد المتابعين على مواقع التواصل الإجتماعي حيث يملك حوالي 190 مليون شخص بجميع المواقع في مقابل 45 مليون متابع فقط لليفربول.

شاهد أيضًا
بالتردد.. 5 قنوات فضائية مجانية تنقل مواجهة ليفربول ضد ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال

محسن صالح ردًا على تركي آل الشيخ: «أراد المنصب بالطريقة المتبعة في السعودية أنا أدفع ..إذن أنا الاهلي»

بالتردد.. قناة مفتوحة على النايل سات تتحدى «بي إن سبورتس» وتنقل مواجهة ليفربول ضد ريال مدريد

بسمة صبحي

بسمة صبحي ، صحفية وكاتبة رياضية ، ليسانس حقوق جامعة القاهرة ، هواياتي: القراءة ومشاهدة مباريات كرة القدم والتنس، أكتب حاليًا في صفحتي محطات رياضية على موقع الفيس بوك، عملت في مجلة كلمتنا - موقع جريدة الوطن الإلكتروني - جريدة التحرير ويك أند - كما عملت كمحررة أخبار رياضية في أكثر من موقع إلكتروني، وصدر لي كتابان أحدهما بعنوان محطات رياضية والأخر بعنوان ريمونتاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى