رياضة

كل ما تريد معرفته عن كريستيان جروس مدرب الزمالك الجديد

أعلن نادي الزمالك التعاقد مع المدير الفني السويسري كريستيان جروس لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأبيض لمدة موسمين، بداية من الموسم المقبل.

وجاء تعاقد الأبيض مع جروس بقيمة هي الأكبر في تاريخ النادي حيث من المقرر ان يتقاضى المدرب السويسري مليون يورو في الموسم له على أن يحصل الجهاز المعاون له على مبلغ 300 ألف يورو في الموسم ليكون الإجمالي له وللجهاز المعاون مليون و300 ألف يورو صافية بدون ضرائب ما يوازي 28 مليون و210 ألف جنيه مصري في الموسم.

ولكن من هو كريستيان جروس؟؟.. ونرصد لكم فيما يلي سيرته التدريبية للمدرب السويسري في نقاط محددة.

جروس يبلغ من العمر 63 عاما وحصد 14 بطولة عبر تاريخه.

حصل جروس على لقب الدوري السويسري 4 مرات مع بازل خلال الفترة (من 1999 وحتى 2009) ومرتين مع جرازهوبرز، خلال الفتيرة (من 1993 وحتى 1997) وكأس سويسرا 5 مرات مع الفريقين.

المحطة الأخيرة لجروس قبل الزمالك كانت مع فريق أهلي جدة السعودي ونجح في حصد 3 ألقاب مع الفريق.

تولى تدريب كلًا من توتنهام الإنجليزي موسم (1997/1998)، وشتوتجارت الألماني موسم (2009/2010)، إلا انه لم يحقق أي لقب مع الناديين.

ومن المقرر أ يبدأ جروس مهمته مع الزمالك بداية من الموسم المقبل، حيث من المقرر ان يكمل خالد جلال قيادته للفريق الأبيض حتى نهاية الموسم الحالي، مع جهازه المعاون، والذي تم تعيينه بعد إقالة إيهاب جلال عقب الخسارة من الاتحاد السكندري في الاسبوع الواحد والثلاثون من بطولة الدوري.

شاهد أيضًا..

ليفربول يستعد لتتويج محمد صلاح بجائزة لاعب العام في البريميرليج بقرار مفاجئ

تفاصيل مثيرة حول تعاقد الزمالك مع كريستيان جروس

أول تعليق من مرتضى منصور على خروج تركي آل الشيخ من صفقة مدرب الزمالك الجديد

رسميًا.. كريستيان جروس مديرًا فنيًا للزمالك

تضربني وتقولي brother.. وصلة هزار بين محمد صلاح وأحمد حجازي بعد نهاية مباراتهم معا.. صورة

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى