أخبار الاقتصاد

حقيقة رفع سعر أسطوانة الغاز المنزلي.. مفاجأة

كشفت مصادر حكومية، حقيقة رفع سعر أسطوانة الغاز المنزلي الشعبية، وذلك بعد أيام من قرار الحكومة بزيادة سعر السولار، وقبل أيام من قرار البنك المركزي المصري المرتقب بشأن أسعار الفائدة.

وأوضحت المصادر، في تصريحات صحفية: أنه لم يتم إقرار أي تحرك في أسعار أنابيب الغاز المنزلي وأسطوانات الغاز التجارية، منذ 15 شهرا وتحديدا منذ مارس 2022.

وأشارت المصادر، إلى أنه لم يتم رفع سعر أسطوانة الغاز المنزلي، اليوم الاثنين، من أجل توفير الغاز للتصدير أو لأي سبب كان.

يأتي هذا بينما تحدث عدد من المواطنين عن توجه بعض التجار وموزعي أسطوانات الغاز المنزلي لرفع سعر الأسطوانة بنحو 5 جنيهات إضافية، عن الأسعار المعمول بها، حتى وصل سعر أسطوانة الغاز الصغيرة إلى نحو 110 جنيهات في بعض المناطق.

وفي مارس 2022، قرر رئيس مجلس الوزراء رفع سعر أسطوانة البوتجاز السائل المنزلي 5 جنيهات للأسطوانة الصغيرة، و10 جنيهات لأسطوانة الغاز الكبيرة، وفق قرار حمل رقم 1056 لسنة 2022، بتحديد سعر بيع الغاز السائل البوتاجاز.

وبحسب قرار رئيس مجلس الوزراء، أصبح سعر بيع الأسطوانة زنة 12.5 كيلو جرام، تسليم المستودع، للمستهلك  منذ ذلك الحين 75 جنيهًا، بزيادة قدرها 5 جنيهات، كما بات سعر أسطوانة الغاز المنزلي زنة 25 كيلو جرام، 150 جنيهًا تسليم المستودع، بزيادة قدرها 10 جنيهات عن آخر زيادة في ديسمبر 2021، وبحسب القرار، تكون تلك الأسعار شاملة رسم الدمغة.

اقرأ أيضًا: مش بريئة.. شاهد عيان يكشف مفاجأة جديدة في قضية وفاء مكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى