اخر الاخبارعاجل

بعد انتهاء العملية.. أول تعليق رسمي من سوريا على ضرب دمشق

في أول تعليق للحكومة السورية والرئيس بشار الأسد على ضرب سوريا ، قال مسؤول بارز في النظام إن الحكومة السورية وحلفاءها استوعبوا الهجوم الذى شنته الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإنه تم إجلاء المواقع المستهدفة منذ أيام بناء على تحذير من روسيا.

وفي تصريحات لوكالة «رويترز» الأمريكية قال المسؤول السوري البارز – رفض ذكر اسمه –: «تلقينا انذارا مبكرا للضربة من الروس، ومنذ أيام تم إخلاء كل الأماكن العسكرية. تلقينا حوالى 30 صاروخا من التحالف الثلاثى وتم إسقاط حوالى ثلثها من خلال الدفاعات الجوية».

وأضاف: «نقوم بتقييم الأضرار المادية وهناك خسائر منشآت فى الأماكن المستهدفة»، وتلقى الرئيس بشار الاسد دعما خلال الحرب السورية من قبل روسيا وإيران والمجموعات الشيعية المدعومة من إيران بما فى ذلك حزب الله اللبناني.

وفي وقت سابق، نشر الحساب الرسمي للرئاسة السورية، على موقع التدوينات المصغرة «تويتر»، أول تغريدة لها، بعد الضربات التى شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، على سوريا.

وتضمنت التغريدة صورة لجندى بقوات الجيش العربي السوري يؤدى التحية العسكرية للعلم، وعلق عليها قائلًا: «حماة الديار عليكم سلام»، ومع الصورة جاء تعليق الرئاسة السورية الذى قالت فيه: «أبت أن تذل النفوس الكرام».

شاهد ايضا.. شاهد| اللقطات الأولى من ضرب سوريا.. وأول فيديو للدفاع الجوي السوري

ويُذكر أن كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا أعلنوا فجر السبت، بدء ضربة عسكرية ضد سوريا، قالوا إنها ردًا على الهجوم الكيماوي في مدينة دوما الأسبوع الماضي.

ومن جانبها قالت وكالة الأنباء السورية «سانا» إن «هناك عدوان أمريكي فرنسي ضد سوريا»، وأشارت إلى أن الدفاعات الجوية السورية تتصدى «لهذا العدوان».

شاهد ايضا.. شاهد| لحظة استهداف مقر قصر الرئيس بشار الأسد في دمشق

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في وقت سابق من فجر السبت، خلال مؤتمر صحفي من وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون» قراره بضرب أهداف في سوريا، وذلك بعد أسبوع من المشاورات المكثفة.

وكشف الرئيس الأمريكي من خلال مؤتمرًا صحفيًا عن عملية عسكرية جارية في سوريا بمشاركة فرنسا وبريطانيا في كلمة أمام الصحفيين في البيت الأبيض.

شاهد ايضا..

أول تعليق من رئيسة الوزراء البريطانية عن ضرب سوريا

أول رد فعل لروسيا على ضرب سوريا من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا

ضرب سوريا… ضربات صاروخية تستهدف معهد البحوث العلمية في برزة

 

 

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى