آخر الأخبار

رسميًا.. عقوبة مالية على من تخلف عن التصويت في الانتخابات الرئاسية وهذه قيمتها

نشرت وكالة أنباء الشرق الأوسط خبر عاجل لها، تؤكد أن القانون ينص على معاقبة كل من يتخلف عن الإدلاء في العملية الانتخابية الخاصة بالرئاسة المصرية، حيث نقلت الوكالة تصريح خاص لمصدر قضائي لم تذكر اسمه، مؤكدًا أن الغرامة لن تتجاوز الـ 500 جنيه مصري.

وأشار المصدر القضائي، في تصريحه لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الغرامة المالية سوف تشمل كل من كان اسمه مقيدًا في الكشوف الانتخابية وتخلف بدون عذر عن الإدلاء بصوته في العرس الديمقراطي القائم في البلاد الآن.

وتابع المصدر القضائي لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن قانون تنظيم الانتخابات الرئاسية ومباشرة الحقوق السياسية يتضمن نص يفيد بتوقيع عقوبة مالية على كل المتخلفين عن المشاركة بدون أعذار، وأن مجلس النواب والحكومة يمكنهم تفعيل هذه العقوبة في أي لحظة.

على الجانب الأخر، كان رئيس مجلس النواب المصري، الدكتور علي عبد العال، قد أدلى بتصريح في مناسبة سابقة مؤكدًا أنه لا وجود لأي نية في توقيع عقوبة مالية على المتخلفين عن التصويت بالانتخابات الرئاسية، كما وتستمر العملية الانتخابية في مصر منذ أمس الاثنين وحتى غدًا الأربعاء، ويتنافس خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمام رئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى.

شاهد أيضا:

شيكابالا يتسبب في عودة لاعب نادي الزمالك وهذه أمنيته في مونديال روسيا

تراجع كبير في أسعار الدواجن في الأسواق المصرية الثلاثاء

الأرصاد الجوية تحذر من الأمطار الرعدية والرياح الشديدة الأربعاء والقاهرة تسجل هذه الدرجة

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى