فن و مشاهير

أسرار عن المذيعة الجزائرية حسينة أوشان وسر تعرضها للابتزاز

حسينة أوشان.. وصفها البعض بـ”موزة الجزيرة”.. وأثارت استقالتها المفاجأة ضجة كبيرة حول تعرضها لابتزاز داخل القناة، فيما ألمحت أن هناك محاولات لشراء ولائها.. ما قصتها مع قناة الجزيرة ؟وأين تعمل الآن ؟ وكيف علقت علي استضافة قطر لبطولة كأس العالم؟ سوف نوضح التفاصيل في التقرير التالي:

حسينة أوشان مذيعة وصحفية جزائرية، من مواليد عام 1976 بعنابة في الشرق الجزائري، درست الاقتصاد والعلوم السياسية وتخرّجت في جامعة باجي مختار في تخصص التسويق.

عملت في تلفزيون الجزائر ثم انتقلت للعمل في قناة العربية كمذيعة أخبار ومقدمة لبرنامج من العراق عام 2007، وفي 2010 قدمت فقرة إخبارية عن انتخابات مجلس النواب العراقي 2010، كما أنها تشارك في كتابة أخبار وتقارير في موقع العربية.نت، وفي العام 2012 انضمت حسينة إلى قناة سكاي نيوز عربية كمذيعة أخبار ومقدمة للبرامج.

 شبيهة الشيخة موزة

عملت في قناة الجزيرة عام 2014، وقيل أنها قبلت العمل في الجزيرة لأنها تشبه الشيخة موزة زوجة حاكم قطر، وأن هذا الشبه فتح أمامها الأبواب المغلقة حيث لقبت ( بموزه الجزيرة) وبعد خمس سنوات من العمل، قدمت استقالتها من قناة الجزيرة عام 2019.

استقالة مثيرة للجدل

أثارت استقالة المذيعة الجزائرية، حسينة أوشان، من قناة “الجزيرة” القطرية، كثيراً من ردود الأفعال عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أنّها جاءت في وقت تتصاعد فيه حدّة الاستهجان والرفض الشعبي بالجزائر لقناة “الجزيرة”، وحملتها ضدّ الجزائر وجيشه.

وقد استبقت أوشان ..تغريدة الاستقالة بإعادة نشر تغريدة سابقة لها تحدثت فيها عن تعرضها لضغوط ومساومات لشراء مواقفها وآرائها.

 تفتيش حقيبتها

وقبل الاستقالة بأعوام غردّت أوشان عبر حسابها الشخصي في موقع تويتر، متهمة إحدى زميلاتها في الجزيرة بتفتيش حقيبتها أثناء الدوام، قائلةً “هل تصل الغيرة والحقد بزميلة أن تفتش حقيبة زميلتها أثناء دوامها.” وجاءت هذه التغريدة تعبيرا عن مشاحنات وخلافات بينها وبين إحدى المذيعات اللبنانيات في القناة نفسها .

حسينة أوشان.. والتلسين علي قطر

بعد صعود المغرب لدور الأربعة غردت حسينة أوشان قائلة: ((ما يحتاج تنظم كأس العالم وتصرف ٢٢٠ مليار دولار عشان يسمع اسمك حول العالم .. يكفي يكون عندك فريق مثل المغرب والكل يفرح لك و يكرر اسم بلدك بفخر ويرتدي الساسة قميص الفريق)) وقد اعتبرها العديد من المتابعين أنها لافتة عداء ضد قطر والجزيرة.

 أين تعمل حسينة الآن

تعمل حسينة أوشان في قنوات (السياق) كمذيعة نشرة وبرامج هواء بعد عدة سنوات من تركها الجزيرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى