آخر الأخبار

موقف غريب للرئيس لأمريكي مع نظيره الصيني فماذا حدث؟

فجأة وبدون سابق انذار وكأن قوة خفية تسيطر عليه، وكأنه إنسان آلي قام الرئيس الأمريكي جو بايدن من مقعده متجها إلى الرئيس الصيني شي جين بينغ في خطوات سريعة لا تناسب عمره، تسببت في دهشة فريقه في البيت الأبيض والصينيون أنفسهم.. تصرف غامض كشف حقيقة الرئيس الأمريكي أمام العالم.. فماذا حدث؟

بدون سابق إنذار، تحرك الرئيس الأمريكي جو بايدن من مكانه إلى مقعد الرئيس الصيني شي جين بينغ ليصافحه بحفاوة كبيرة بلا سبب واضح مما أثار السخرية لدى الكثير حيث كان هذا الموقف خلال اجتماع منتدى “أبيك” بالولايات المتحدة وبعد دقائق من وصف الرئيس الأمريكي لنظيره الصيني بأنه ديكتاتورا، ما أثار غضب الجانب الصيني وخرجت المتحدثة باسم الخارجية الصينية ترفض وصف الرئيس الأمريكي لرئيس بلادها، ولكن ما الذي يجعل الرئيس الأمريكي يقوم بهذه الحركات التي تتنافى مع الدبلوماسية أو مكانة أمريكا كدولة عظمى في العالم؟

تصرف غامض أثار دهشة كبيرة لكل من رآه، حيث تصدرت الثواني المعدودة التي التقطتها عدسات الكاميرا وكالات الأنباء، وخلقت تساؤلات عديدة حول سبب تصرف جو بايدن وهل هو انسان آلي أو تسيطر عليه حقا قوى خفية كما يقول مناصري نظرية المؤامرة؟

توترات كبيرة تشهدها العلاقات الأمريكية الصينية، حيث كانت زيارة شي جين هى الأولى منذ سنوات، في وقت تصل فيه التوترات بين البلدين أقصاها، فقد حذر الرئيس الامريكي بايدن نظيره الصيني من التدخل بالانتخابات الأمريكية في 2024، أو محاولة إفشالها، فمن المقرر أن يخوض الرئيس بايدن الانتخابات القادمة وسط العديد من الأزمات التي تمر بها الولايات المتحدة الأمريكية والانقسامات التي تشهدها الحكومة والشعب كذلك..فهل يسعى جو بايدن لكسب الصين ؟ أم أن قوى خفية تسيطر عليه؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى