آخر الأخبار

بعد تتويج مودريتش بجائزة الأفضل في العالم.. تعرف على ترتيب محمد صلاح.. وموقف مخزي من العرب

اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” نتائج التصويت على جائزة اللاعب الفضل في العالم عن عام 2018، والتي توج بها الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد في الحفل الذي أقيم مساء اليوم في العاصمة البريطانية لندن في حضور كم كبير من نجوم وأساطير كرة القدم.

وتفوق مودريتش على الثنائي محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزي والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفينتوس الايطالي اللذان تواجدا رفقة النجم الكرواتي في القائمة النهائية للاعبين المرشحين للفوز بالجائزة.

ووفقًا للموقع الرسمي للفيفا جاء ترتيب اللاعبين وفقًا لتصويت قادة ومدربي المنتخبات الوطنية حول العالم كالتالي:

لوكا مودريتش – ريال مدريد 29.5%

كريستيانو رونالدو – يوفنتوس 19.08%

محمد صلاح – ليفربول 11.23%

كيليان مبابي – باريس سان جيرمان 10.52%

ليونيل ميسي – برشلونة 9.81%

أنطوان جريزمان – أتلتيكو مدريد 6.69%

إيدين هازارد – تشيلسي 5.65%

كيفين دي بروين – مانشستر سيتي 3.54%

رافاييل فاران – ريال مدريد 3.45%

هاري كين – توتنهام هوتسبير 0.98%

وكان من الملفت وفقًا لما نشره الموقع الرسمي للفيفا، ان قائدي المنتخبات العربية لم يصوت منهم لمحمد صلاح في جائزة الأفضل في العالم سوى 4 فقط، هم المصري عصام الحضري بالإضافة لعمر السومة قائد سوريا، وعبد اللطيف البهداري قائد فلسطين، وعبدول با قائد موريتانيا.

وعلى المستوى العالمي حاز محمد صلاح على تصويت قائدي منتخبات بوركينا فاسو، وأيرلندا الشمالية، وجزر الكايمان، وتشاد، وإستونيا، وجبل طارق، وإيران، ومنغوليا، وهولندا، وسنغافورة، وسوريا، والسويد.

وفيما يخص المديرين الفنيين، فقد صوت لصلاح مدربي البحرين، وبرمودا، والكونغو الديمقراطية، ومصر، وأيسلندا، والهند، وأيرلندا الشمالية، واسكتلندا.

جدير بالذكر ان مودريتش كان قد توج بجائزة الأفضل في اوروبا متفوقًا ايضًا على الثنائي محمد صلاح وكريستيانو رونالدو.

و ساهم مودريتش بقوة في حصول فريقه ريال مدريد على لقب دوري أبطال وروبا للمرة الثالثة على التوالي، بالإضافة إلى قيادته لمنتخب كرواتيا للتاهل للمباراة النهائية من كأس العالم الذي اقيم مؤخرًا في روسيا، لكنه فشل في الظفر بالكأس العالمية، بالخسارة امام نظيره الفرنسي بأربعة اهداف مقابل هدفين.

هذا ولم يخرج محمد ضلاح خالي الوفاض من حفل الفيفا، حيث حصد النجم المصري محمد صلاح جائزة (بوشكاش) لأفضل هدف عن عام 2018، بهدفه في مرمى إيفرتون بالموسم الماضي.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى