آخر الأخبار

رسميًا.. فوز الفيلم المصري يوم الدين في مهرجان كان السينمائي الدولي

توّج الفيلم المصري “يوم الدين” بجائزة Francois chalais، ضمن فاعليات مهرجان “كان” السينمائي الدولي، في دورته الـ 71 المقامة حاليًا في كان بفرنسا، وتشارك مصر خلال المهرجان بفيلم “يوم الدين” للمخرج الشاب أبو بكر شوقي.

جدير بالذكر، أن المخرج الشاب أبو بكر شوقي، قد شارك بفيلمه “يوم الدين” في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي في دورته هذا العام، ويعد هذا أول فيلم يشارك في المسابقة منذ 6 سنوات تقريبًا.

وتدور أحداث الفيلم الروائي الأول للمخرج الشاب أبو بكر شوقي، حول قصة رجل قبطي نشأ داخل مستعمرة الجذام، وهي مستعمرة يقطنها المصابين بمرض الجذام، ويحاول “بشاي” الشاب القبطي مغادرة تلك المستعمرة رفقة طفل يتيم ويدور برحلة حول أنحاء مصر للبحث عن عائلته.

فيلم “يوم الدين” من بطولة راضي جمال، وأحمد عبد الحافظ، وهم من مرضى مستعمرة الجذام بالفعل، وتعاون فيه المخرج أبو بكر شوقي مع مدير التصوير الأرجنتيني فدريكو سيسكا، الفيلم من نوع التراجيدي الكوميدي.

شاهد أيضا : صناع العمل شبهوه بإنجاز صلاح.. التفاصيل الكاملة للفيلم المصري «يوم الدين» المشارك في مهرجان كان «فيديو»

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى