آخر الأخبار

تعرف على شروط حجز شقق JANNA للإسكان الفاخر وآلية السداد

كشف المهندس طارق السباعي، نائب وزير الإسكان للشئون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن تفاصيل حجز شقق JANNA للإسكان الفاخر بـــ6 مدن جديدة، حيث قال أنه تم البدء، اليوم الأحد، الحجز بوحدات الإسكان الفاخر التي يطلق عليها اسم “JANNA” وذلك في 6 مدن جديدة هي: 6 أكتوبر، والشيخ زايد، والعبور، والشروق، والمنيا الجديدة، ودمياط الجديدة.

وأكد المهندس طارق السباعي، نائب وزير الإسكان للشئون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على ضرورة أن يكون المتقدم لحجز تلك الشقق أن يكون شخصًا طبيعيًا، مواطنًا مصري الجنسية وليس لديه جنسية أخرى، وأن تكون له أهلية التصرف أو التعاقد.

ومن ضمن شروط الحجز، أضاف المهندس طارق السباعي، أن يجوز التقدم لحجز شقق بوحدات الإسكان الفاخر لشخص بصفته وليًا طبيعيًا على قاصر أو وصيًا عليه بقرار وصاية، ولكن يشترط أنه لم يكن للمتقدم أنه قدم من قبل أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، الحصول على وحدة أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، موضحا أن تلك الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط، ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام واستخدامه في أي غرض غير السكن.

وأشار نائب وزير الإسكان للشئون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى أنه في حالة مخالفة تلك الشروط يحق للهيئة المختصة إلغاء الحجز / التخصيص مباشرة دون اللجوء إلى إنذار أو استصدار حكم قضائي، مؤكدا أن المتقدم يسقر عند تقدمه للحجز بأنه قد أطلع على جميع الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات، ووافق عليها بكامل قواه العقلية، وأن تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز يعتبر موافقة رسمية ونهائية على هذه الشروط.

وأضاف المهندس طارق السباعي، نائب وزير الإسكان للشئون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قائلا: “تعتبر أحكام القانون رقم 59 لسنة 1979 في شأن إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة، واللائحة العقارية للهيئة وتعديلاتها، وكذلك أحكام قانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 ولائحته التنفيذية، والقانون رقم 55 لسنة 2014، وقرارات البنك المركزي الصادرة في هذا الخصوص، والقانون 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية مُكملة ومتممة للاشتراطات الواردة بكراسة الشروط فيما لم يرد به نص فيها، ويعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزءًا لا يتجزأ من عقد البيع ومكملين لأحكامه”.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى