آخر الأخبار

تعرف على موعد مباراة المصري ضد فيتا كلوب الكونغولي في الكونفدرالية والقنوات الناقلة

تنتظر اليوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي المصري البورسعيدي، مواجهة قوية أمام نظيره فيتا كلوب الكونغولي ضمن منافسات الكونفدرالية الإفريقية.

وفي التاسعة من مساء اليوم الأربعاء يحل فيتا كلوب ضيفًا ثقيلًا على المصري، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين على ملعب بورسعيد في ذهاب نصف نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وكان المصري قد تاهل للدور قبل النهائي بعدما تمكن من  إقصاء إتحاد العاصمة الجزائري من الدور المنقضي، بالفوز عليه بنتيجة (2/0) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، حيث حقق الفوز ذهابًا في بورسعيد بهدف نظيف، قبل أن يحقق النتيجة ذاتها في مباراة الإياب بالجزائر.

بينما صعد فيتا كلوب الكونغولي، بعدما أطاح بفريق نهضة بركان المغربي، بالفوز عليه بنتيجة (4/2)، في مجموع مباراتي الذهاب والعودة حيث حقق الفوز على أرضه بثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل أن يحقق التعادل الإيجابي بهدف لمثله في المغرب.

ومن المقرر أن تنقل المباراة عبر شبكة “بي إن سبورت” القطرية المالك الحصري لبث البطولة الإفريقية الثانية داخل القارة السمراء على مستوى الأندية، في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، حيث تم تخصيص قناة ” beIN SPORTS HD 2″ لإذاعة المواجهة، على أن يقوم المصري محمد الكواليني بالتعليق على المباراة.

وعلى الجانب الأخر ستقوم كلًا من القناة الثانية المصرية وقناة “النيل للرياضة” ببث المباراة على التردد الأرضي لكل منهما، حيث تمنح لوائح الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” الحق للأندية المشاركة في البطولات الإفريقية، أن تقوم ببث مبارياتها المقامة على أرضها عبر قنوات بلادها الأرضية.

يذكر ان مواجهة المصري أمام فيتا كلوب الكونغولي لن تكون سهلة، خاصة أن الفريق الكونغولي بات الممثل الوحيد للكرة الكونغولية في بطولات إفريقيا بعد الخروج المدوي لمازيمبي من دوري الأبطال على حساب أول أغسطس الأنجولي، فضلًا عن أن ذلك النادي الكونغولي قد أقصى فريق نهضة بركان الذي تأهل لدور الثمانية متصدرًا لمجموعة الفريق البورسعيدي.

ويجدر الإشارة إلى ان أنيمبا النيجيري الذي أطاح بنظيره الرواندي رايون سبورت بالتغلب عليه (5/1) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بالتعادل سلبًا في مواجهة الذهاب ثم الفوز (5/1) إيابًا، سيواجه نظيره الرجاء البيضاوي المغربي الذي أقصى هو الآخر كارا برازافيل الكونغولي بالتغلب عليه (3/1)، حيث حقق الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة (2/1)، قبل أن يكرر الفوز في مباراة الإياب بنتيجة (1/0)، في مباراة نصف النهائي الأخرى على أن تكون مباراة الذهاب في نيجيريا، ثم تكون مواجهة الإياب في المغرب.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى