فن و مشاهير

نجوم “هوليوود” ينعون العالمي “ألبرت فيني”

قام عدد كبير من نجوم السينما في هوليوود بنعي الفنان العالمي ألبرت فيني، والذي توفي أمس الجمعة بعد معاناة قادها في الصراع مع المرض، وذلك عن عمر يناهز الـ 82 عاما.

ومن بين الفنانين الذين تأثروا بخبر وفاته وقاموا بكتابة الكلمات الحزينة رثاء له، النجم الأمريكي جيفري رايت، حيث كان من أوائل النجوم الذين نعوا وفاة “فيني”، وكتب عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: ” قبل البدء في أي مسرحية أخوضها، لقد حاولت رؤيته على خشبة المسرح في لندن مع الأسطورة توم كورتيناي ولكن التذاكر كانت قد نفدت”.”

كما نعى وفاة “فيني” أيضا المخرج الإنجليزي الكبير “إدجر رايت”، وذلك من خلال “تويتة” على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قال في مضمونها: “وداعا الرجل الأصلي الصغير الغاضب الذي أمتعنا بأفلام”.

من جانبها كتبت المخرجة الأمريكية “أفا دوفيرني”، عبر حسابها على تويتر قائلة:” أتذكر رؤية تصوير مع عمتي دينيس عندما كان عمري حوالي 10 سنوات، ثم رؤية فيلم ذا مون، بعد بضعة أسابيع مع أمي، ثم وضعت أداءه لشخصية الأب.. أنه أداء رائع، شكرا ألبرت فيني”.

وفي سياق متصل، قال المخرج العالمي “ريدلي سكوت”، في تصريحات خاصة لموقع “ديدلاين” الأمريكي عن “ألبرت فيني” :” إنه فتى شرير ساحر بشكل هائل مع السيدات على الشاشة، عندما غادرت السينما حاولت أن أتصرف مثله لمدة أسبوع وأتذكر أنني صفعت مرتين خلال هذا الأسبوع، وبعد مرور 30 ​​عامًا، كان من دواعي سروري أن أقنعه أن يلعب دورًا رائعًا في أولى تجاربي السينمائية بفيلم”.

الوسوم

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق