منوعات

تفاصيل إقالة الإعلامي السوري أيمن جادة من القناة القطرية

ما دام ذلك هو مستوى الإعلامي الرياضي السوري الشهير، وهذا هو أسلوبه في التعامل مع إدارة القناة فلماذا اتخذت
الإدارة قرارها النهائي بشأنه من دون سابق إنذار؟ولماذا التزم أيمن جادة الصمت حتى الآن دون أي تعليق منه
حول مصيره النهائي؟ وهل ثمة سر غير معلن لديه لم يصل إليه الإعلام؟

ظل الإعلامي السوري أيمن جادة البالغ من العمر ثلاثة وسبعين عاما واحدا من أيقونات الإعلام الرياضي العربي منذ بداياته الأولى في التلفزيون السوري حيث أثبت قدرات نوعية في العمل والجدية حتى التحق بالعمل في قناة بي إن سبورتس.

شكل أيمن جادة مع محترف التعليق الرياضي لخضر بريش والتونسي هشام الخلصي أيقونة في مجال التحليل الرياضي حتى أصبح الثلاثة نموذجا في وصول عشاق المباريات.
إلى رؤية موضوعية هادئة بعيدا عن ضغوط الملاعب .. وحصل «جادة» على الجنسية القطرية بعد إقامته لفترة طويلة في ذلك البلد الخليجي.

صاحب الشعبية الأقوى

وما أن غادر أيمن جادة قناة بن سبورتس القطرية حتى بدأت تساؤلات الجمهور العربي تحيط بواقعة مغادرته القناة خصوصا أن الرجل صاحب شعبية كبيرة بين جمهور المشجعين بل وبين اللاعبين والحكام أنفسهم فطالما ردد أسماء أباطرة كرة القدم تقييما وتوضيحا في استديوهات التحليل الرياضي .

أسباب عدم التمديد

ويرجح المتابعون أن أيمن جادة شأنه شأن بقية المذيعين الذين قررت إدارة قناة بن سبورتس عدم تمديد عقودهم قد تجاوزا أعمارا تتعارض مع الشروط والضوابط القانونية المعمول بها.
في التعاقد الأول الذي تم توقعيه بينهم وبين إدارة القناة والذي يعتبر شرطا مقدسا .. خصوصا أن الأرشيف المهني لأيمن جادة يؤكد عدم وجود أية ملاحظات تعطي لإدارة القناة مبررا في الاستغناء عنه من تلقاء نفسها .

أرشيف التليفزيون القطري

أيضا سبق لأيمن جادة العمل في التلفزيون القطري قبل الانتقال إلى قناة بن سبورتس ، وكثير ما تميز التحليل الرياضي للرجل بالابتعاد تماما عن أية مظاهر انحياز لفريق دون آخر أو محاولة مجاملة ناد رياضي دون غيره ولعل هذا ما ضمن للرجل الاستمرار طيلة الفترة الماضية دون الدخول في مواجهات جانبية.

استمرار التحليل رغم توقف التعاقد

وعلى الرغم من توقف أيمن جادة عن الظهور في ستدوديوهات التحليل الرياضي على شاشة قناة بن بورتس إلا أنه ما زال متواصلا مع الجمهور على طريقته الخاصة حيث حول صفحاته عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي إلى منصات للتحليل الرياضي ليظل على تواصل مع جمهوره ومحبيه .

حتى الآن لم يعلق أيمن جادة على خروجه من قناة بن سبوتس ولعله والقناة لديهما أسباب أكثر تفصيلا بشأن عدم تمديد تعاقده .. لكن الإعلامي السوري سيظل وحده ألأكثر احتفاظا بأسرار ربما لم يأت الوقت للبوح بها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى