ملعب لقطات

صفقة نارية تهز القلعتين: الزمالك يخطف صفقة الـ 5 ملايين دولار والأهلي يواجه ثورة غضب من الخطيب ورحيل مفاجئ

يشهد الدوري المصري على سخونة ملتهبة مع اقتراب موسم الانتقالات الصيفية، حيث تلوح في الأفق صفقات من العيار الثقيل قد تغير ملامح البطولة بشكل كبير.

يبدو أن نادي الزمالك عازم على تعزيز صفوفه بقوة خلال الفترة المقبلة، حيث تشير مصادر موثوقة إلى اقتراب النادي من التعاقد مع النجم المغربي أشرف بن شرقي لمدة 3 مواسم مقابل 5 ملايين دولار.

ويأتي هذا التطور بعد فشل مفاوضات بن شرقي مع الغريم التقليدي النادي الأهلي، وذلك بسبب تحفظات من جانب رئيس النادي محمود الخطيب.

في المقابل، يواجه النادي الأهلي أزمة كبرى تتمثل في موقف اللاعب البوركينابي محمد كوناتي، مهاجم فريق أخمات جروزني الروسي، الذي أثار غضب إدارة النادي بتصرفه الغريب.

حيث أبلغ كوناتي إدارة الأهلي بأنه ينتظر عروضًا أوروبية أفضل، وأن هدفه هو اللعب في أقوى فريق أوروبي مع الحصول على أعلى راتب ممكن، مما وضعه في المرتبة الثانية بعد العروض الأوروبية.

ويعد هذا التصرف بمثابة ضربة قوية للنادي الأهلي، الذي يسعى لضم اللاعب لتدعيم خط هجومه.

وفي مفاجأة مدوية، أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي عن استبعاد الدولي التونسي علي معلول من قائمة الفريق الأساسية للموسم الجديد، بناءً على طلب من المدرب السويسري مارسيل كولر.

ويأتي هذا القرار بسبب صعوبة مشاركة معلول على أثر الإصابة التي يعاني منها، بالإضافة إلى رغبة النادي في ضم ظهير أيسر أجنبي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

لا شك أن هذه التطورات ستلقي بظلالها على مسيرة الفريقين في الدوري المصري. فمن ناحية، يبدو أن الزمالك قد عزز صفوفه بشكل كبير بضم بن شرقي، مما يجعله منافسًا قويًا على لقب البطولة.

بينما يواجه الأهلي بعض التحديات، خاصة بعد رحيل معلول واحتمال عدم ضم كوناتي.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى